شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرف التجارية: توقيت دخول الدراسة سيئ ويزيد من أعباء الأسر

الغرف التجارية: توقيت دخول الدراسة سيئ ويزيد من أعباء الأسر
قالت مصادر بالغرف التجارية، رفضت ذكر اسمها، لـ"رصد"، إن تزامن موسم دخول المدارس مع عيد الأضحى هذا العام أدى إلى تراجع مبيعات الأدوات المدرسية والكتابية بنسبة 25%

قالت مصادر بالغرف التجارية، رفضت ذكر اسمها، لـ”رصد”، إن تزامن موسم دخول المدارس مع عيد الأضحى هذا العام أدى إلى تراجع مبيعات الأدوات المدرسية والكتابية بنسبة 25%، مقارنة بتلك الفترة من العام الماضي، مضيفة أن السوق هذا العام ليس بها نشاط ولا قوة، بسبب سوء اختيار توقيت دخول المدارس، وهو الذي يتزامن مع خامس أيام عيد الأضحى.

وتابعت المصادر: “توقيت دخول المدارس وضع الأسر المصرية في موقف حرج، وأضاف عليها مزيدا من الأعباء، وضرب موسم المدارس والسياحة الداخلية دون داع، خاصة أن الأسر أصبحت أمام خيارات لشراء ملابس العيد أو الأضحية أو التوجه لقضاء إجازة العيد في أحد الأماكن السياحية أو شراء مستلزمات المدارس”.

وطالبت بضرورة تنسيق الحكومة مع أصحاب النشاطات المختلفة ومشاورة جهات، كالغرف التجارية في اختيار  توقيت بدء العام الدراسي، متوقعًا عودة النشاط النسبي لحركة مبيعات الأدوات الكتابية بعد فترة ما بعد العيد.

وعن الارتفاعات التي لحقت بأسعار بعض الأدوات المدرسية والكتابية، فأوضحت المصادر أن الزيادة تمثلت في ارتفاع بعض الأصناف كالورق، والذي أدى لزيادة أسعار “الكشاكيل والكراسات” بنسبة 40%، أما عن باقي الأصناف فأغلبها تشهد استقرارا في الأسعار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023