شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوجا تسهم في الحد من آلام المفاصل

اليوجا تسهم في الحد من آلام المفاصل
تعتبر التهابات المفاصل من الأمراض الشائعة، والتي تصيب الكبار، قام باحثون من مركز جونز هوبكنز الطبي الأميركي بعمل دراسة طبية؛ حيث ثبت أن اليوجا قد تسهم في الحد من آلام المفاصل.

قام باحثون بمركز جونز هوبكنز الطبي الأميركي، بعمل دراسة طبية على التهابات المفاصل، أحد الأمراض الشائعة التي تصيب الكبار، وثبت بشكل علمي أن “اليوجا” قد تسهم في الحد من آلام المفاصل.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Journal of Rheumatology”،  وشملت الدراسة 75 رجلًا وامرأة من المصابين بالتهابات المفاصل، وكشفت النتائج أن الخضوع لجلستي يوجا في الأسبوع الواحد يسهم في الحد من معاناة مرضى التهابات المفاصل ويخفف الآلام التي يعانون منها.

وعلى الرغم من أن الأبحاث السابقة قد حذرت مرضى التهابات المفاصل من ممارسة الرياضة العنيفة، وأنها قد تضع المزيد من الضغوط على المفاصل، ولكن الدراسة الأخيرة كشفت أن اليوجا تختلف تمامًا عنها وتسهم في تخفيف الآلام.

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل ثبت أن ممارسة اليوجا مرتين في الأسبوع تسهم في تعزيز مستويات الطاقة وتجعل الإنسان أكثر نشاطًا، وتتحسن قدرته على المشي بشكل كبير، وأكد الباحثون أن ممارسة اليوجا كانت أسهل بالنسبة للمشاركين في الدراسة مقارنة بأنواع الرياضة المختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023