شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتل الداخلية للسياح وحل حزب النور والانتخابات.. أبرز عناوين صحف اليوم

قتل الداخلية للسياح وحل حزب النور والانتخابات.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدرت أخبار قتل وزارة داخلية الانقلاب 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين من السياح المكسيكيين، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين.

تصدر عدد من الأخبار المحلية بالصحف والمواقع الإخبارية المصرية الصادرة صباح اليوم.

وبرزت قضية قتل الداخلية السياح الأجانب عن طريق الخطأ في الصحراء الغربية، وصراع المرشحين في انتخابات مجلس الشعب، وأزمة اللاجئين السوريين في مصر، وعدد من القضايا الأخرى في صحف اليوم.

شبكة “رصد” قامت برصد أبز الموضوعات التي تم تداولها اليوم، وتعرضها في التقرير الآتي:

السياح المكسيكيون

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية، قد أفاد أنه أثناء قيام قوات مشتركة من الجيش والشرطة لملاحقة العناصر الإرهابية بمدينة الواحات بالصحراء الغربية، تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي كانت موجودة في المنطقة المحظورة تبين أنها تقل فوجًا سياحيًا مكسيكي الجنسية.

وأضافت وزارة الداخلية، أن الحادث أسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، وتم نقل الجميع إلى المستشفى وتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة.

أزمة اللاجئين

يبحث اليوم، وزير الخارجية في حكومة تسيير الأعمال، سامح شكري، مع المبعوث الأممي الخاص بالأزمة السورية، ستيفان دي مستورا، الذي يزور القاهرة حاليًا، آخر تطورات الأوضاع في سوريا والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوضع نهاية للأزمة وللوضع المأساوي الذي يعاني منه أبناء الشعب السوري.

مخدرات المرشحين

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بالسويس، أنهم تلقوا، أمس الأحد، نتائج العينات الطبية للمرشحين المتقدمين لمجلس النواب، وأظهرت وجود عينتين إيجابيتين تتعاطى الكحليات والمخدرات، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية لعينات المرشحين إلى 5 أشخاص بعد كشف 3 حالات إيجابية أمس الأول السبت.

حادث المنيا

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون؛ في حادث تصادم بين سيارتين، بالقرب من مركز بني مزار على الصحراوي الشرقي بمحافظة المنيا.

مخزون القمح

أكد المهندس محمود عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون القمح يكفي احتياجات الخبز البلدي المدعّم حتى يوم 18 من شهر فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه يتم التعاقد على استيراد القمح من الخارج، وفقًا لاحتياجات الخبز المدعم أولًا بأول.

مستندات تدين النور

قال محمد عطية، منسق حملة “لا للأحزاب الدينية”، إن اللجنة القانونية برئاسة حسين حسن، المقرر القانوني للحملة، ستتوجه صباح اليوم الإثنين، إلى مكتب النائب العام، لتقديم مستندات جديدة تفيد أن حزب النور، حزب قائم على أساس ديني، وذلك لضم تلك المستندات لملف القضية.

طالبة الصفر

كشفت الدكتورة منى الجوهري، رئيس قسم الطب الشرعي بجامعة طنطا، أنها تأكدت من تزوير أوراق إجابات طالبة صفر الثانوية العامة “مريم ملاك”، بعد فحص أوراقها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023