شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الاضطرابات الأمنية.. 100 شركة أجنبية تطلب الاستثمار في ليبيا

رغم الاضطرابات الأمنية.. 100 شركة أجنبية تطلب الاستثمار في ليبيا
تقدمت 100 شركة أجنبية للاستثمار في المنطقة الحرة في مدينة مصراتة الليبية .

تقدمت 100 شركة أجنبية للاستثمار في المنطقة الحرة في مدينة مصراتة الليبية.

وصرح مدير التوثيق والمعلومات في المنطقة الحرة في مدينة مصراتة “شمال ليبيا” يوسف أبو شينة -حسب موقع “العربي الجديد”- أن هناك 100 شركة أجنبية تقدمت للاستثمار في المدينة خلال العامين الماضيين.

يأتي ذلك على الرغم من الأزمة السياسية والإضرابات الأمنية التي تعصف بليبيا؛ حيث تفاقم الصراع بين قوات حكومتي طرابلس التابعة للمؤتمر الوطني، وطبرق التابعة لمجلس النواب؛ ما دفع المستثمرين إلى نحو المناطق الآمنة نسبيًا في المناطق الساحلية.

وأضاف أن هناك العديد من الشركات الأجنبية غادرت البلاد نتيجة الأوضاع الأمنية في البلاد، إلا أن هناك شركات ألمانية وصينية ما زالت تعمل في المنطقة الحرة ولم تغادر، وأن شركات جديدة تقدمت بطلبات استثمار.

وأشار إلى أن المنطقة الحرة تحتاج إلى استكمال في البنية التحتية وأنها توفر حاليًا 100 مليون دينار “73 مليون دولار” للخزانة العامة، وأن نسبة الإنجاز تصل إلى 60%.

وأكد أبو شينة أن المنطقة الحرة التي تأسست عام 2000، توفر ما يقرب من 5 آلاف فرصة عمل، وأنها ستوفر ما يقرب من 120 ألف فرصة عمل خلال فترة تتراوح بين 15 و20 سنة.

تعتبر مصراتة ضمن ثالث أكبر التجمعات السكنية الليبية كثافة في عدد السكان بعد مدينتي طرابلس وبنغازي، وتقع علي البحر الأبيض المتوسط عند الحافة الغربية لخليج السدرة وتبعد عن مدينة طرابلس 208 كم شرقًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023