شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 عادات خاطئة تدمر “أسنان” الإنسان

4 عادات خاطئة تدمر “أسنان” الإنسان
إن ابتسامة الشخص تعكس الحالة العامة للجسد؛ حيث إن سلامة الأسنان تعد من المعايير المهمة التي تدل على صحة جسم الإنسان، وإنه من الضروري أن يعتني الفرد بنظافة أسنانه.

إن ابتسامة الشخص تعكس الحالة العامة للجسد؛ حيث إن سلامة الأسنان تعد من المعايير المهمة التي تدل على صحة جسم الإنسان، وإنه من الضروري أن يعتني الفرد بنظافة أسنانه.

ونشر موقع “سونتيه بلاس” الفرنسي المهتم بكل ما هو جديد في عالم الصحة، بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها الإنسان ولا يعلم أنه يدمر أسنانه، والتي من بينها:

1- استخدام الفرشاة والمعجون بطريقة خاطئة؛ حيث يستخدم البعض يستخدم الفرشاة بطريقة غير صحية، معتقدين أن استخدام الفرشاة الخشنة أفضل من الناعمة ولا يعلم أنها قد تكون سببًا من أسباب التهابات اللثة، وتآكل مينا الأسنان وهنا بدلًا من الوقاية من الأمراض فهو يدفع بنفسه لعدد من الأمراض والآلام، لذلك يجب استخدام فرشاة مناسبة ودعك الأسنان بطريقة دائرية لمدة 45 ثانية في كل اتجاه.

2- كما أن استخدام معجون أسنان غير المناسب يساعد في تهالك الأسنان، وهناك أنواع مبيضة تحتوي على مواد مزيلة للبقع والألوان الداكنة على الأسنان ويستخدمها البعض بطريقة غير صحيحة وبكثرة ولا يعلمون أنهم يهلكون أسنانهم ويدمرون طبقاتها، وأشار الموقع إلى أن هناك أنواعًا كثيرة من المعجون تصلح لحالة كل شخص، كما يجب الحرص على استخدام معجون يحتوي على الفلوريد الذي يساعد على إصلاح الأسنان حتى بعد الحصول على أضرار من البكتيريا.

3- استخدام خيط الأسنان بقوة: ومن أكثر العادات التي تدمر الأسنان هي استخدام خيط الأسنان بطريقة خاطئة؛ فعلى الرغم من أهميته في إزالة البلاك وبقايا الطعام من الأماكن التي يصعب الوصول إليها، إلا أن العنف في استخدامها قد يؤدي إلى التهابات في اللثة وجرحها إذا احتك الخيط بها بقوة.

4- تناول الحلوى والعلكة والشاي والقهوة يدمر الأسنان، كما أن تناول الأطعمة التي تترك آثارًا على الأسنان من أخطر ما يقوم به الفرد ويؤدي إلى ضعف الأسنان وتهالكها، ومن هذه الأطعمة الحلوى والعلكة وصلصة الكاري والفواكه الحمراء والشاي والقهوة، لذلك من الضروري أن يقوم الفرد بتنظيف أسنانه فورًا بعد انتهائه من تناول هذه الأطعمة التي تعد وصمة عار على الأسنان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023