شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل الانتخابات ومحلب في تونس وفضيحة “الزراعة”.. أبرز أخبار صحف اليوم

تأجيل الانتخابات ومحلب في تونس وفضيحة “الزراعة”.. أبرز أخبار صحف اليوم
تصدرت عدد من الأخبار المحلية للصحف والمواقع الإخبارية المصرية صباح اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2015، أبرزها زيارة "إبراهيم محلب ـ رئيس الحكومة" لتونس، وفضيحة قضية الفساد بوزراة الزرعة والمتهم فيها عدد من الوزراء والمسؤلين.

تصدر عدد من الأخبار المحلية للصحف والمواقع الإخبارية المصرية صباح اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2015، أبرزها زيارة “إبراهيم محلب، رئيس الحكومة” لتونس، وفضيحة قضية الفساد بوزراة الزرعة والمتهم فيها عدد من الوزراء والمسؤولين، ونتيجة تنسيق الدور الثاني في الثانوية العامة، وتداعيات الحكم القضائي المتعلق بتأجيل الانتخابات، وغير ذلك من الأخبار المحلية الأخرى.

وتستعرض “شبكة رصد” في هذا التقرير عددًا من أبرز تلك الآخبار والتي نعرضها كالآتي:

محلب في تونس

غادر القاهرة اليوم الثلاثاء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء متجهًا إلى تونس، للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وتونس.

الزراعة

أكد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري “المكلف بتسيير أعمال وزارة الزراعة” أنه سيتم التنسيق مع الجهات الرقابية المعنية ولن يتم التستر على أي فساد وأي ملفات ستطلبها الجهات الرقابية ستكون جاهزة.

نتيجة التنسيق

تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق، ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك بعد انتهاء أعمال تنسيق طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق. 

صحة الحجاج

قال الدكتور هشام عطا، رئيس البعثة الطبية الحجاج بوزارة الصحة، إنه حتى الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين، لا توجد أية أمراض وبائية بين الحجاج المصريين في الأراضى المقدسة، لافتًا إلى أن عدد الحالات التي ترددت على العيادات التابعة للبعثة الطبية بلغت 1298 حالة حتى الآن، منهم 1021 حالة بمكة المكرمة، 277 حالة بالمدينة المنورة.

حادث المنيا

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرون في حادث انقلاب سيارة بمركز مطاي بمحافظة المنيا. 

قنبلة البحيرة

تمكنت قوات المفرقعات بالبحيرة من تفكيك عبوة هيكلية، تم وضعها أسفل نفق البحر المؤدي إلى شركات البترول على الطريق الدولي الساحلي بمدينة إدكو؛ ما تسبب في توقف الحركة على الطريق لحين تفكيك العبوة.

معبر رفح

يستمر لليوم الثاني على التوالي تشغيل معبر رفح أمام حركة عبور الحجاج الفلسطينيين، وقال مصدر بالمعبر إنه يجري استقبال ثاني أفواج الحجاج. 

تأجيل الانتخابات

قال المستشار يحيى قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية: إن الآثار المترتبة على حكم محكمة القضاء الإداري والصادر بشأن إعادة توقيع الكشف الطبي من جديد على المرشحين لمجلس النواب قد يتسبب في تأجيل العملية الانتخابية، موضحًا أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة تقديم الكشف الطبي لمدة ثلاثة أيام فقط تعد غير كافية.

 

صفر الثانوية

وصلت منذ قليل إلى مصلحة الطب الشرعي الطالبة مريم ملاك ذكري، الحاصلة على “صفر” في الثانوية العامة، لاستكتابها بقسم أبحاث التزييف والتزوير أمام لجنة خماسية من خبراء المصلحة. 

حادث البحيرة

لقي قبل قليل شخصان مصرعهما، بعدما تفحمت جثتاهما، وأصيب 5 آخرون بحروق وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى وادي النطرون العام، والمصابين لمستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، جرَّاء وقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الكيلو 100 اتجاه الإسكندرية دائرة قسم شرطة غرب النوبارية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023