شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الله كردي.. والد الغريقين السوريين: رفضت الجنسية الكندية

عبد الله كردي.. والد  الغريقين السوريين: رفضت الجنسية الكندية
نقلت شبكة سي بي سي التلفزيونية الكندية عن والد الطفل السوري الذي جرفته الأمواج إلى شاطئ البحر، وانتشرت صورته مؤخرًا في وسائل الإعلام، قوله: إن مسئولين كنديين عرضوا عليه الجنسية بعد رؤية ما حدث، لكنه رفضها.

نقلت شبكة سي بي سي التلفزيونية الكندية عن”عبد الله كردي” والد الطفلين السوريين الذين لقيا حتفهما غرقا،  والذي جرفتهما الأمواج إلى شاطئ البحر، وانتشرت صورة احدهما مؤخرًا في وسائل الإعلام، قوله: إن مسئولين كنديين عرضوا عليه الجنسية بعد رؤية ما حدث، لكنه رفضها.

وذكرت الشبكة أن “وفاة الطفل “عيلان” البالغ من العمر ثلاث سنوات، غرقًا مع شقيقه “غالب” البالغ من العمر 5 سنوات، وأمه “ريهام”، لفتت انتباه العالم إلى أزمة اللاجئين السوريين، وأثارت انتقادات لاذعة للحكومة الكندية بعدما تبين أن العائلة المنكوبة كانت تحاول السفر إلى كندا بمساعدة عمتهم، طعمة كردي، التي هاجرت إلى كندا قبل سنوات، وكانت تحاول على الأقل منذ مارس لمساعدة أسرتها على القدوم إلى كندا”.

 وزارة الهجرة والمواطنة الكندية أصدرت بيانا أمس الخميس قالت فيه: “إن كندا لم تعرض منح الجنسية على “عبد الله كردي”.

وفي سياق سرده للمأساة التي لحقت بعائلته، قال الأب عبدالله كردي (40 عاما): إن الطفل انزلق من يديه بعد غرق الزورق أثناء محاولتهم الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية من تركيا مع عدد من اللاجئين الآخرين. 

وأضاف: “كنتُ ممسكًا بيد زوجتي، حينما انزلق ابناي من بين يدي. حاولنا البقاء على متن القارب.. كان الجميع يصرخون والظلام دامس.. ولم أستطع إيصال صوتي لزوجتي وأولادي”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023