شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قاضي وادي النطرون: القضاء المصري سيظل الحصن المنيع للدفاع عن الحريات

قاضي وادي النطرون: القضاء المصري سيظل الحصن المنيع للدفاع عن الحريات
انتقد المستشار خالد محجوب، قاضي "الهروب من سجن وادي النطرون"، ما يتعرض له القضاء من انتقادات وهجوم حاد، بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة بحبس 6 في قضية خلية الماريوت بينهم 3 من صحفيي الجزيرة بالسجن 3 سنوات.

انتقد المستشار خالد محجوب قاضي “الهروب من سجن وادى النطرون”، ما يتعرض له القضاء من انتقادات وهجوم حاد، بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة بحبس 6 في قضية “خلية الماريوت” بينهم 3 من صحفيي الجزيرة بالسجن 3 سنوات، مؤكدًا أنه لم ولن يؤثر في الدور الذي يقوم به رجال القضاء.

وقال “محجوب” -في تصريحات صحفية-: “رجال القضاء مستمرون في عملهم بكل قوة، ولن تؤثر فيهم أية محاولات إرهابية أو انتقادات ليس لها أساس من الصحة”.

وأشار “محجوب”، إلى أن القضاء المصري يحاكم الإرهابيين وفقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مضيفًا أنه يراعي المعايير الدولية والحقوقية المتفق عليها، وسيظل الحصن المنيع للدفاع عن الحريات، والجميع يعلم من وراء هذا التدخل السافر، مطالبًا الحكومة بالتصدي لهذه الانتقادات، مع ضرورة الاعتذار عنها ممن أقدم عليها.

يذكر أن المستشار وليد شرابي، قد صرح -خلال لقائه ببرنامج “بلا حدود” مع أحمد منصور- أن خالد المحجوب قد رسب في الفرقة الأولى لكلية الحقوق بخمس مواد كان من بينها مادة الشريعة الإسلامية وقت أن كان والده وزيرًا للأوقاف، مؤكدًا أنه الاسم الذي ظهر في التسريب الخاص بمكتب النائب العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023