شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن يتحفظ على صحفيي الجزيرة الصادر ضدهم أحكام بـ”خلية الماريوت”

الأمن يتحفظ على صحفيي الجزيرة الصادر ضدهم أحكام بـ”خلية الماريوت”
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بمعاقبة كل من محمد فاضل فهمي، وباهر محمد، الصحفييْن سابقًا بقناة الجزيرة الإنجليزية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بمعاقبة كل من محمد فاضل فهمى، وباهر محمد، الصحفييْن سابقًا بقناة الجزيرة الإنجليزية، إلى جانب كل من صهيب سعد، وخالد عبدالرؤوف، وشادي عبدالحميد، والأسترالى بيتر جريستي “المُرحل إلى موطنه أستراليا”، بالحبس المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

حيث أكد شقيق المتهم باهر محمد، أحد المتهمين في “خلية الماريوت” والصادر حكم بحبسه ثلاث سنوات: إن قوات الأمن في معهد أمناء الشرطة قامت بالتحفظ على المتهمين الصادر بحقهم حكم بالحبس، ومنهم الصحفي السابق بفضائية الجزيرة محمد فاضل فهمي.

فيما قضت المحكمة ببراءة كلٍ من خالد عبدالرحمن ونورا حسن البنا مما نسب لهم بأمر الإحالة، كما قضت بالحبس 6 أشهر للمتهم محمد حازم.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023