شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر إعلامية تؤكد اعتقال مسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الجزائري

مصادر إعلامية تؤكد اعتقال مسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الجزائري
نقلت مواقع إخبارية جزائرية، تقارير تؤكّد اعتقال القائد السابق لوحدة مكافحة الإرهاب، عبدالقادر أيت واعرابي "الجنرال حسان"، والذي يعد أيضًا من أبرز قيادات جهاز الاستخبارات.

نقلت مواقع إخبارية جزائرية، تقارير تؤكّد اعتقال القائد السابق لوحدة مكافحة الإرهاب عبدالقادر أيت واعرابي “الجنرال حسان”، والذي يعد أيضًا من أبرز قيادات جهاز الاستخبارات.

وأفاد موقع قناة الجزائر، أن الجنرال حسان، وهو أحد المقربين من قائد جهاز الاستخبارات، الجنرال محمد مدين المدعو توفيق، قد تم توقيفه، أمس الجمعة، بمقر سكنه وسط العاصمة الجزائرية، بناءً على مُذكرة توقيف أصدرتها المحكمة العسكرية للبليدة في الضاحية الجنوبية للعاصمة.

وذكر المصدر نفسه، أن قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، هو من أعطى الأوامر شخصيًا بالتحرك لاعتقال الجنرال حسان والذي تمت إقالته في نهاية عام 2013، ووضع تحت الرقابة القضائية ومنع من السفر منذ الثامن من فبراير الماضي بعد التحقيق معه بتهم تشكيل جماعة مسلحة والإدلاء بتصريحات كاذبة حول كمية السلاح تحت إمرته والحصول على أسلحة حرب والاحتفاظ بها.

وكان الجنرال حسان، يشغل منصب رئيس مديرية مكافحة الإرهاب، التابعة للاستخبارات الجزائرية، قبل أن يتم عزله في موجة الإقالات عام 2013، التي شملت كذلك الجنرال جبار مهنى والجنرال بشير طرطاق الذي ألحق بالرئاسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023