شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيومن رايتس”: السعودية تقتل اليمنيين بقنابل عنقودية

“هيومن رايتس”: السعودية تقتل اليمنيين بقنابل عنقودية
اتهمت منظمة هيومن راتيس ووتش، لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استخدامه لصواريخ محملة بقنابل عنقودية، في ما لا يقل عن سبع هجمات ....

اتهمت منظمة هيومن راتيس ووتش، لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استخدامه لصواريخ محملة بقنابل عنقودية، في ما لا يقل عن سبع هجمات على محافظة حجة شمالي اليمن، فقتلت وأصابت العشرات من المدنيين، مؤكدة أنها نفذت هذه الهجمات في الفترة ما بين أبريل ومنتصف يوليو 2015.

وأوقعت القنابل العنقودية خسائر في صفوف المدنيين سواء أثناء هذه الهجمات، التي ربما كانت تستهدف تابعين لمتمردي الحوثي، موضحة أن المدنيين قاموا بالتقاط الذخائر التي لم تنفجر، فانفجرت فيهم.

وقالت هيومن رايتس ووتش، في بيان لها أصدرته اليوم، إن على قوات التحالف أن تتوقف فوراً عن استخدام القنابل العنقودية التي توقع أضراراً لا مفر منها في صفوف المدنيين، كما يتعين على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن يشكل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في الانتهاكات الخطيرة المزعومة لقوانين الحرب، التي ارتكبها جميع أطراف النزاع المسلح في اليمن منذ سبتمبر 2014، حسب بيان منظمة هيومن رايتس ووتش.

وفي يوليو الماضي، زارت هيومن رايتس ووتش 4 من مواقع الهجمات السبعة، والتي يقع جميعها في مديريتي حرض وحيران في محافظة حجة، وفي كل منها، وجدت المنظمة ذخائر صغيرة، أو بقايا ذخائر عنقودية لم تنفجر.

كما تحدثت هيومن رايتس ووتش إلى سكان في المنطقة ممن شهدوا وقوع الهجمات، واطلعت على صور فوتوغرافية لبقايا ذخائر عنقودية، بما فيها ذخائر لم تنفجر، قدمها هؤلاء السكان.

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023