شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب بريطاني: مصر تعاني انهيارًا أمنيًا على حدودها مع ليبيا

كاتب بريطاني: مصر تعاني انهيارًا أمنيًا على حدودها مع ليبيا
وصف الكاتب والمنتج البريطاني، هيو مايلز "ما نراه اليوم في الجزء الغربي من مصر" بأنه "انهيار أمنيّ"، وذلك في حواره المنشور على موقع روسيا اليوم بالإنجليزية، بتاريخ 21 أغسطس.

وصف الكاتب والمنتج البريطاني، هيو مايلز، ما يحدث في الجزء الغربي من مصر بالانهيار الأمني، وذلك في حواره المنشور على موقع روسيا اليوم بالإنجليزية.

واستشهد الكاتب بعد حوادث، منها: “قبل عدة أيام سقطت طائرة حربية بالقرب من الحدود أثناء استهدافها بعض الأهداف المصرية، واختفت قوات حرس الحدود الليبية تمامًا، تاركين الحدود مفتوحة على مصراعيها أمام المهربين وتدفق القنابل والذخائر وغيرها من محتويات مخازن معمر القذافي الضخمة إلى مصر، إلى جانب الاتجار بالبشر؛ حيث يسافر السوريون إلى ليبيا في محاولة لركوب قوارب تنقلهم إلى أوروبا”.

وقال: “ازدهر تنظيم الدولة، مستغلًا تردي الأوضاع داخل ليبيا؛ نتيجة غياب الحكومة وغياب القانون، وهو المشهد ذاته الذي بدأ الآن ينتشر في مصر، لدرجة أن جزءًا كبيرًا من الجانب الغربي في مصر -من النيل إلى الحدود الليبية- أصبح الآن خطيرًا جدًا بالنسبة للأجانب الذين لا يمكنهم الذهاب إلى أي من هذه المناطق دون حراسة مسلحة”.

وأضاف “تخوض مصر الآن حربًا، في الواقع تخوضها منذ خمس سنوات دون تحقيق نصر، بل قتل كثير من الجنود المصريين، وحتى اليوم، تستمر الحرب، التي تتفاوت وتيرتها ضد أجهزة الأمن المصرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023