شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من محمد الأمين إلى نجل وجدي كرارة.. “الوطن” في خدمة النظام

من محمد الأمين إلى نجل وجدي كرارة.. “الوطن” في خدمة النظام
لم يتغير حال جريدة "الوطن" كثيرًا، بعد أن تركها مجدي الجلاد المقرب من نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، ولم يطرأ على سياستها التحريرية أي مستجدات بل هي كما كانت جريدة النظام.

لم يتغير حال جريدة “الوطن” كثيرًا، بعد أن تركها مجدي الجلاد المقرب من نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، ولم يطرأ على سياستها التحريرية أي مستجدات بل بقيت كما كانت جريدة تابعة للنظام.

وكشفت مصادر بأن الذي تولى رئاسة مجلس إدارة الصحيفة هو رجل أعمال من المقربين إلى دائرة المخلوع محمد حسني مبارك، وهو محمد وجدي كرارة إبن رجل الأعمال وصاحب العقارات وجدي كرارة ضابط أمن الدولة سابقًا.

ويُشار إلى أن وجدي كرارة -والد رئيس مجلس إدارة الجريدة- هو صاحب فندقي كمبنسكي، ومكسيم، كما ارتبط “كرارة” الأب بعلاقات وطيدة مع رموز كبيرة من  نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، إذ قام “كرارة” ببناء عمارة شاهقة في (14 أ شارع عمر بن الخطاب) بمصر الجديدة، وحصل إبراهيم سليمان علي دورين كاملين بها وهما الدور الثالث والرابع، بينما حصل عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس المخابرات الأسبق، على الدورين الخامس والسادس، أما علاء مبارك، نجل الرئيس المخلوع، فقد حصل على الدور السابع، وحصل البنك الأهلي المصري على دور كامل في نفس العمارة مقابل 7 ملايين ونصف المليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن جريدة الوطن رفعت الشهر الماضي اسم رجل الأعمال  محمد الأمين الذي كان يشغل رئيس مجلس إدارة الوطن من “الترويسة”.

كان مجدي الجلاد قدم استقالته أول أغسطس الجاري وقبلها رجل الأعمال محمد الأمين وقدم له حينها رسالة شكر على ما قدمه، وجاءت استقالته بعد أن أثارت مقالاته خلال الفترة الأخيرة جدلاً سياسيًا صاخبًا، ليؤكد البعض قرب مغادرته الجريدة بعد مقال “أنا صرصار” الذي تضمن انتقادات للسلطة الحالية.

فيما ترددت أنباء حاليًا أن مجدي الجلاد يتجه لتأسيس صحيفة جديدة تحت عنوان “الجريدة” ولكنه لم يفصح بشكل رسمي عنها حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023