شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير السودان: عدم وفاء السيسي بالإفراج عن 44 سودانيا أصابنا بالإحباط

سفير السودان: عدم وفاء السيسي بالإفراج عن 44 سودانيا أصابنا بالإحباط
قال السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، إن "القرار الذي أصدره قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، يوم 6 أغسطس الماضي، بالإفراج عن 44 من السودانيين المحتجزين بمصر، لم يتم تنفيذه حتى الآن"

قال السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، إن “القرار الذي أصدره قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، يوم 6 أغسطس الماضي، بالإفراج عن 44 من السودانيين المحتجزين بمصر، لم يتم تنفيذه حتى الآن”.

وأضاف السفير، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يعرض على فضائية “OnTV”، مساء الأحد، أن الرئيس السوداني عمر البشير، عندما أصدر قراره بالإفراج عن 101 مصري بالسودان، تم تنفيذ القرار في أقل من 24 ساعة، على العكس من قرار قائد الانقلاب العسكري، الذي صدر منذ أكثر من عشرة أيام، ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

وتابع: “عدم تنفيذ القرار أصابنا بإحباط كبير، وأدى إلى حدوث توتر بالسودان، حيث بدأت الجرائد هناك تتحدث عن هذا الموضوع، وبدأت أسر المحتجزين في تنظيم المظاهرات”.

وأوضح: “تواصلت مع سامح شكري، وزير الخارجية، وأكد لي أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز علاقتها مع السودان، ورجح أن يكون عدم استكمال الإجراءات السبب في تأخر تنفيذ قرار قائد الانقلاب”. 

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023