شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث سياسي: السيسي لاعلاقة له بالسياسة والصراع ليس بين الإخوان والعسكر

باحث سياسي: السيسي لاعلاقة له بالسياسة والصراع ليس بين الإخوان والعسكر
رأى الباحث السياسي، علاء بيومي، أن الصراع الحالي في مصر ليس بين جماعة الإخوان المسلمين والعسكر، وإنما هو صراع على النظام بأكمله، مؤكدًا أن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، ليس له علاقة بالسياسة

رأى الباحث السياسي، علاء بيومي، أن الصراع الحالي في مصر ليس بين جماعة الإخوان المسلمين والعسكر، وإنما هو صراع على النظام بأكمله، مؤكدًا أن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، ليس له علاقة بالسياسة.

وكتب بيومي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”: “الصراع ليس بين الشباب والإخوان من ناحية والعسكر ورجال الأعمال من ناحية أخرى، ولا هو صراع بين حكومة ومعارضة”.

وأضاف: “الصراع الحالي هو على النظام كله، هو على تغيير النظام، هو على إعادة بناء نظام محترم كبديل عن الفوضى التي يؤسس لها السيسي وأنصاره”.

وتابع: “هذا ليس خلافا سياسيا طبيعيا، هو مرحلة تأسيسية تهدف لإعادة بناء نظام بأكمله”.

وأكد بيومي أن ما يقوم به السيسي ليس له علاقة بسياسة أو طرق حكم، وإنما هو محاولة لترسيخ نظام قائم على القمع بالحديد والنار.

وأردف: “وسواء حاولت العمل من داخل النظام (أو اللانظام) أو من خارجه، فليس أمامك بديل سوى السعي لإعادة بناء النظام بأكمله”.

واختتم بيومي منشوره مؤكدًا: “الثورة مستمرة شئنا أو أبينا حتى يتأسس في مصر نظام محترم، وإلا فلا مكان فيها لمن ينشدون دولة تحترم القانون والدستور، ومن يبحثون عن عدل ومساواة ونظام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023