شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. رافضو حكم العسكر ينتفضون في ذكرى “مذبحتيْ الفض”

بالصور.. رافضو حكم العسكر ينتفضون في ذكرى “مذبحتيْ الفض”
انتفضت المحافظات المصرية، في عدة فعاليات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، تنوعت ما بين مسيرات وسلاسل بشرية؛ تنديدًا بما وقع من السلطات بحق معتصمي رابعة والنهضة، في ذكرى مرور عامين على فض اعتصامهما.

انتفضت المحافظات المصرية، بعدة فعاليات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، تنوعت ما بين مسيرات وسلاسل بشرية، تزامنًا مع ذكرى مرور عامين على فض اعتصامي رابعة والنهضة.

دمياط

انتفضت قرى السعدية وأم الرضا بكفر سعد، ودقهلة مركز الرزقا، بمحافظة دمياط، بثلاث مسيرات، منددين بمذبحتي الفض واللتين راح ضحيتهما 30 شهيدًا بالمحافظة.

بني سويف

نظم شباب قرية بهبشين التابعة لمركز ناصر، مسيرة شبابية، نددوا فيها بحكم محكمة جنايات بني سويف على 41 من أبناء المركز من رافضي حكم العسكر، فيما اقتحمت قوات الأمن القرية بعد انتهاء المسيرة للتنكيل بهم، كما نظم التحالف الوطني بمركز ببا مسيرة، وسلسلة بشرية، ونظم العشرات من اولتراس “ثوار” بقرية أشمنت مسيرة شبابية من أمام مسجد عكاشة.

الفيوم

انطلقت تظاهرة حاشدة بقرية الأعلام، شارك فيها “أولتراس مصر السياسي”، جابت شوارع القرية، وانتهت بوقفة تضامنية أمام منزل الشهيد منصور عباس شهيد سيارة ترحيلات أبو زعبل، كما نظم أهالي  قرية العجميين التابعة لمركز إبشواي مسيرة حاشدة، وأيضًا انطلقت مسيرة أخرى بقرية تطون التابعة لمركز إطسا، خرجت من أمام مسجد الدعوة وطافت شوارع القرية.

الدقهلية

نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب”، مسيرة حاشدة بقرية الشبول مركز المنزلة، فيما شنت قوات الأمن حملة شرسة بالقرية، واعتقلت أحد الأشخاص عقب انتهاء الفعالية.

الإسكندرية

انطلق أهالي الإسكندرية، في أربع عشرة تظاهرة بكل أنحاء المحافظة، بالمنتزه والرمل والعامرية والعوايد والعجمي والورديان، مرددين عددًا من شعارات الصمود، رافعين شارات رابعة العدوية.

الجيزة

انطلقت مسيرة حاشدة بالوراق من مسجد الحرمين بالوراق، فيما انطلقت تظاهرة أخرى بمنطقة الهرم، كما انطلقت مسيرة حاشدة ببولاق وناهيا قبل العصر، من إمام مزلقان ناهيا بمشاركة “أولتراس أحرار”.

الشرقية

خرج أهالي العدوة، مسقط رأس الدكتور محمد مرسي، في مسيرة حاشدة؛ تنديدًا بمذبحة رابعة، كما انتفض شباب أبو كبير في المسيرة الحاشدة التي انطلقت من مسجد أبو باشا.

وفي الإبراهمية، خرج الأهالي في سلسلة بشرية متحدين قوات الأمن، وفي ديرب نجم خرج الأهالي في مسيرة حاشدة تطالب بإسقاط حكم العسكر، كما انطلقت مسيرة حاشدة بالعاشر من رمضان.


المنوفية

نظم أهالي سرس الليان، مسيرة حاشدة أمام قرية سروهيت على طريق القاهرة، أكدوا خلالها استكمال ثورتهم حتى إسقاط حكم العسكر.

كفر الشيخ

نظمت الحركات الشبابية بكفر الشيخ، مسيرة طافت شوارع بلطيم، وكان أبرز الحركات المشاركة “أولتراس مصر سياسي”، “نهضاوي”، “شباب ضد الانقلاب”.

الغربية

نظم معارضو حكم العسكر بمدينة قطور، سلسلة بشرية حاشدة، رفعوا خلالها صور شهداء المدينة، مرددين هتافات تنديدًا بمجازر العسكر، مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023