شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد أزمة تكفير السيسي.. بالصور تصالح “غنيم” و”تليمة”

بعد أزمة تكفير السيسي.. بالصور تصالح “غنيم” و”تليمة”
بعد الهجوم المتبادل بين الطرفين، طويت اليوم، صفحة الخلاف بين الشيخ وجدي غنيم والشيخ عصام تليمة، بعد حرب التصريحات التي شنت بينهما بسبب خلافهما حول بعض المسائل الفقهية؛ حيث انتهت الأزمة بمصالحة بين الشيخين.

بعد الهجوم المتبادل بين الطرفين، طويت اليوم، صفحة الخلاف بين الشيخ وجدي غنيم والشيخ عصام تليمة، بعد حرب التصريحات التي شنت بينهما بسبب خلافهما حول بعض المسائل الفقهية؛ حيث انتهت الأزمة بمصالحة بين الشيخين.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة بعد أن قام وجدي غنيم، الداعية الإسلامي، بتكفير أنصار عبدالفتاح السيسي، الأمر الذي رفضه عصام تليمة، قائلًا: إن وجدي غنيم ليس فقيهًا ولا يؤخذ منه فقه.

وأضاف “ليس عندي أي استعداد أن ألقى الله بتكفير إنسان إلا بيقين وبينة، وأن يكون كافرًا دون أدنى شبهة”، الأمر الذي دفع وجدي غنيم لمهاجمة “تليمة” ووصفه بالمتعجرف، عبر قناة الثورة.

هجوم الشيخ عبدالمقصود

وقال الشيخ محمد عبدالمقصود، الداعية الإسلامي، إن وجدي غنيم أكبر سنًا من تليمة، ولا ينبغي أن يهاجمه؛ فهو أكثر علمًا منه.

وأضاف عبدالمقصود، على إحدى القنوات المعارضة في الخارج، موجهًا كلامه لتليمة: “أنت تنتقد الشيخ وجدي غنيم وترفض تكفيره للنظام، وتزعم أنه لا يجوز تكفير معارضي الإخوان لأن محمد مرسي لم يطبق الشريعة ولكن مرسي لم يُمكَّن خلال سنة كي يطبق الشرعية، ومحاسبته تتم إذا تم تمكينه”.

لقاء المصالحة

ونشر الدكتور وصفي أبو زيد، المفكر الإسلامي، عضو المكتب التنفيذي لجبهة علماء ضد الانقلاب، صورًا للقاء المصالحة بين الداعية الإسلامي الشيخ وجدي غنيم، وعصام تليمة الداعية الإسلامي، ومدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوي السابق، بحضور الداعية الإسلامي الدكتور محمد عبدالمقصود.

وقال أبو زيد -عبر حسابه على موقع “فيس بوك” معلقًا على صور اللقاء-: “كان لقاءً جميلًا دافئًا جمع بين من يظهرون في الصورة، أزيل فيه اللبس، ووضحت فيه وجهات النظر والتقت الأرواح وتعانقت الأجساد وسالت الدموع، والحمد لله رب العالمين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023