شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء تعود للانقطاع.. وفيس بوك للسيسي: حرام عليك يا أخي ليه كده

الكهرباء تعود للانقطاع.. وفيس بوك للسيسي: حرام عليك يا أخي ليه كده
عادت أزمة انقطاع التيار الكهربائي من جديد في عدد كبير من قرى ومراكز محافظات مصر، في الوقت الذي تزعم فيه وزارة الكهرباء بحكومة محلب أن هناك وفرة في الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

عادت أزمة انقطاع التيار الكهربائي من جديد في عدد كبير من قرى ومراكز محافظات مصر، في الوقت الذي تزعم فيه وزارة الكهرباء بحكومة محلب أن هناك وفرة في الوقود الازم لتشغيل المولدات، في الوقت الذي انتقد فيه رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تلك الأزمة، بتعليقات ساخرة معبرين عن استيائهم من عودة الأزمة خاصة مع موجة الحر التي تضرب مصر هذة الأيام.

وانقطع التيار الكهربائي في مدينة المحلة بمحافظة الغربية اليوم لمدة 5 ساعات متواصلة من الحادية عشر صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا، كما انقطع التيار الكهربائى عن عدد من شوارع وأحياء الغردقة، عصر اليوم الأحد، من بينها شارع الشيراتون السياحى ومنطقة الكوثر، وبدأ الانقطاع منذ الرابعة عصرًا وما زال مستمرًا حتى الآن.

وكان مصدر بقطاع كهرباء البحر الأحمر، قد قال إن عطلا بالمحولات الرئيسية هو السبب فى انقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنه جار التعامل لإصلاح العطل، مضيفًا أن التيار الكهربائى سوف يعود بعد ساعة!

وانقطع التيار الكهربائي، بعدد من أحياء مدينة الفيوم، مجددًا بعد ساعات قليلة، من انقطاعها، أول أمس، وسط حرارة الجو المرتفعة، ووقعت مشاجرات بين أفراد بعض الأسر، بسبب انقطاع التيار.

وأول أمس انقطع التيار الكهربائي عن محافظة الاسماعيلة وضواحيها لمدة قاربت 6 ساعات متصلة؛ مما عطل سير حياة المواطنين.

ويقول المهندس حمدي عبد المقصود، أحد مهندسي شركة جنوب الكهرباء – في تصريح لــ”رصد” – أن هناك بالفعل وفرة في الوقود لكن الدولة كانت تحتاج إلى 60 مولدا جديد، فهناك العشرات من المولدات تحتاج إلى التغيير فهي موجودة منذ 40 عاما ولم تتوقف يوما عن العمل.

وأضاف “عبد المقصود”: “إن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي بشكل تلقائي إلى أعطال في المولدت، وأيضًا المحولات وأكشاك الكهرباء نظرًا لعدم كفاءتها للعمل في تلك الظروف مع اقتراب نهاية صلاحيتها في العمل، وكان من المفترض أن تستقبل الشركة الأيام القادمة نحو 3 مولدات جدد في إطار خطة تطوير منظومة الكهرباء في مصر”.

وجاءت بعض تعليقات رواد “الفيس بوك كالتالي..

وقال محمد عمرو:” كهربا وحر.. حرام عليك يا أخي ليه كده”.

وسخر طارق دهب:” بتقطعوا الكهربا مع الحر..ده لو قاصدين تفطسونا متعملوش كده”.

وعلقت عفاف أحمد: ” حلاوة شمسنا ..هنفرفر كلنا”.

وأضاف محمود علام: “سألت كل الحرانين ايه اللي سيّحكم كدا قالولي الحر ياعمنا بيعمل اكتر من كداااا”.

وقال أيمن عاطف: “الواحد بيستحمه خمس مرات في الساعه”، فيما طالب كريم فهد رواد “فيس بوك” بسرعة شراء مكيفات للتخفف من حرارة الجو



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023