شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. استمرار الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري بالمحافظات

بالصور.. استمرار الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري بالمحافظات
استمرت اليوم الأحد، في عدة محافظات فعاليات المسيرات والتجمعات والوقفات المناهضة للانقلاب العسكري، في أسبوع "رابعة.. الأرض لا تشرب الدم" للتنديد بجرائم قوات أمن الانقلاب

استمرت اليوم الأحد، في عدة محافظات فعاليات المسيرات والتجمعات والوقفات المناهضة للانقلاب العسكري، في أسبوع “رابعة.. الأرض لا تشرب الدم” للتنديد بجرائم قوات أمن الانقلاب، ورفض الأحكام القضائية التي أصدرتها محاكم مختلفة.

وانطلقت عدة مسيرات مختلفة في محافظات الشرقية والمنيا والمنوفية والبحيرة وبني سويف والقليوبية، مؤكدة استمرارية التظاهرات لحين عودة الشرعية.

محافظة الشرقية

واصل أهالي مدينة الحسينية فعالياتهم الثورية على طريق الحسينية- صان الحجر، وذلك ضمن فعاليات ذكرى مذبحة فض اعتصامَي ميداني رابعة العدوية والنهضة وقتل المعتصمين، مؤكدين الاستمرار حتى عودة الحقوق والقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.

وفي المساء، نظم شباب التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة الحسينية، وقفة لإحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة، مؤكدين استمرارية التظاهرات لحين عودة الشرعية والقصاص ممن سفك دماء الشهداء.

وفي مدينة الزقازيق، نظم شباب الزقازيق مسيرة مفاجئة بحي الزهور، متحدين مجموعة من عناصر أمن الانقلاب التي كانت موجودة في الحي.

كما نظم ثوار العاشر من رمضان، الرافضين للانقلاب العسكري، مسيرة على الطريق الرئيسي أمام المجاورة 10 ورددوا هتافات تحذر من المساس بالرئيس مرسي وهتافات مطالبة بالحرية للمعتقلين.

كما نظم تحالف منيا القمح مسيرة ليلية بدأت من أمام مسجد الجمعية الشرعية بجوار السنترال وانتهت أمام ترب النصارى.

محافظة المنيا

انطلقت مسيرة من مدينة سمالوط، قبيل أذان المغرب، طافت شوارع المدينة منددين بالأحكام التي صدرت ضد أبناء المدينة الأبرياء ومرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر، ومؤكدين على استمرار نضالهم حتى عودة الشرعية والقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.

 

محافظة المنوفية

وانطلقت مسيرة ليلية لرافضي الانقلاب العسكري بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، لتندد باعتقال أبناء المدينة، خاصة الطالب المحكوم عليه عسكريا بـ15 سنة، بالإضافة إلى استنكار التعرض إلى الدكتور محمد مرسي ومحاولة تسميمه.

 

محافظة البحيرة

وخرج معارضو العسكر بمدينة حوش عيسى مساء اليوم، في مسيرة ليلية حاشدة رفضا للانقلاب العسكري، وتنديداً بعمليات الإجرامية التي تقوم بها قوات أمن الانقلاب وبتهديد حياة الدكتور محمد مرسي.

ورفع المشاركون في المسيرة رايات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي، بالإضافة إلى لافتات متضامنة مع الأبرياء المعتقلين على قضايا عسكرية بالبحيرة، والذي بلغ مجموعهم 507 من المعتقلين في قضايا ملفقة.

 

كما انطلقت مسيرة بالدراجات البخارية بمدينة الدلنجات، مطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين، بالإضافة للمطالبة بالقصاص ممن قتلوا الثوار بداية من الانقلاب وحتى اليوم.

محافظة بني سويف

انطلقت مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري، من منطقة صلاح سالم بمدينة بني سويف، موجهين التحية لصمود الدكتور محمد مرسي والمعتقلين داخل المعتقلات، ومنددين باستشهاد د.عصام دربالة في السجن نتيجة الإهمال الطبي، ومؤكدين استمرار التظاهر ضد العسكر.

محافظة القليوبية

وخرجتب مسيرة لمناهضي الانقلاب العسكري من شبرا الخيمة، للتنديد بجرائم العسكري ضد المتظاهرين، كما طالبت للقصاص لشهداء مذبحة فض اعتصامي رابعة والنهضة مع حلول الذكرى الثانية لفض الاعتصامين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023