شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام السيسي يروج للتنازل عن فوائد قناة السويس وبرهامي يفتي بذلك

إعلام السيسي يروج للتنازل عن فوائد قناة السويس وبرهامي يفتي بذلك
بدأت وسائل الإعلام المحسوبة على النظام المصري، في الترويج لحملة التخلي عن فوائد شهدات الاستثمار وتقديمها هدية لمصر لتسديد ديونها.

بدأت وسائل الإعلام المحسوبة على النظام المصري، في الترويج لحملة التخلي عن فوائد شهدات الاستثمار وتقديمها هدية لمصر لتسديد ديونها.

ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حملات تطالب المصريين بالتنازل عن فوائد شهادات استثمار قناة السويس لصالح مصر، وهو ما أثار سخرية المعارضين والعديد من ردود الأفعال.

برهامي يفتي بجواز التخلي عن الفوائد


وطالب ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أبناء الشعب المصري استكمالًا للخير المرجو من مشروع قناة السويس الجديدة، بالبدء في حملة لإسقاط الديون عن الدولة المصرية، أو جزء منها ما استطعنا لذلك سبيلًا، بالتبرع حتى تسقط هذه الديون التي تعلقت بهذا المشروع الهائل، وأنجزت في توقيت هائل وفي وقت سريع.

وأضاف برهامي -في بيان رسمي له اليوم- أنه أول من يطالبهم من أبناء الشعب هم أصحاب الشهادات التي أسهموا بها حتى يتم أجرهم في خدمة بلادهم وشعبهم، ناصحًا أصحاب الشهادات بأن يتصدقوا بالفوائد العائدة من هذه الشهادات على الشعب المصري، والدولة المصرية، فهذا خير لدينهم ودنياهم، مضيفًا أن ذلك تقوية للاقتصاد المصري، ورفع المعاناة عن الدولة ويترتب عليه حفظ قيمة العملة المصرية، “حسب تعبيره”.

ومن جهة أخرى، أفتي برهامي -خلال خطبة الجمعة بمسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية- بجواز التصدق بأموال وأرباح شهادات استثمارات قناة السويس الجديدة، لرفع الديون التي أثقلت كاهل البلاد، معتبرًا أن تلك الصدقة من أعظم الأمور بركة وفضلًا عند الله.

التلاعب بالدين

ومن جانبه، قال خالد فريد، إن برهامي يتلاعب بالدين، ويستغل جهل الناس بما أفتى به بعض العلماء بجواز التخلص من فوائد الربا بالتبرع بها لصالح إنشاء المنافع العامة كالطرق وغيرها، ويتعمد إخفاء ذكر السبب ليبدو الأمر للمتابع وكأن التبرع للوطن هو المحمود لا أن الفائدة هي في نفسها حرام!!

وأوضح خالد، أنه أمر فيه من القبح ما فيه!!! تملق، واستغلال للدين في الترويج السياسي، وتلاعب بالنصوص والفتاوى.

حملة على مواقع التواصل الاجتماعي

ودشن عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاج بعنوان “متنازلين_عن_ارباح_شهادات_القناة لدعم الحملة، وحث الناس على التنازل.

وقال الصحفي أسامة عبدالرحيم: “‫#‏متنازلين_عن_ارباح_شهادات_القناة، زي ما يونس مخيون اتنازل عن أعز ما يملك علشان يقف للسلام الجمهوري.

وأضاف الناشط عمر مالك “اللي اتنازلوا عن مفتاح شقتهم واتنازلوا عن شرفهم وكرامتهم واختاروا الذل والعبودية إرضاء لسيدهم طبيعي يقولوا #‏متنازلين_عن_ارباح_شهادات_القناه‬”.

وقال الأكونت الرسمي لبرنامج “جوتيوب”: “دلوقتي ابتدى يظهر هاشتاج ‫#‏متنازلين_عن_ارباح_شهادات_القناه‬، وأنا عن نفسي مش هقول اااالبس يا سيساوي، أنا عايز من كل واحد يكتب الهاشتاج ده بنفس الطريقة في الكومنتات عشان ينتشر والحكومة تنفذه. 
وأضاف وكله عشان خااطر مصر، أظن الرسالة وصلت”.

وقال عاشور علي: إن السيسي يقول في سره “إلهي اللي يتنازل عن أرباح القناة… ربنا يقعدهوله في صحته وعياله”.

وأضاف عمار الفاتح “الانتهاء من اول نفق تحت ‫#‏قناة_السويس_الجديدة‬ باستخدام الارنبولوجي”.

وقال محمد نياظي: “طلع فنكوش وبدري بدري قرروا يواجهوا الخيبة والوكسة وقالوا ‫#‏متنازلين_عن_ارباح_شهادات_القناه‬ دا لو اعتبرنا إن في أرباح أساسًا”.

وأوضحت نرمين حسن “#‏متنازلين_عن_ارباح_شهادات_القناه‬ علشان السيسي يوزع جنيهات دهب ع المعازيم ويولع كهارب ف مصر كلها والقاضي ياخد بدل منصة وإنت تاخد بدل صابونة”.

ونبقى نعوضها في مشروع المليون وحدة سكنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023