شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يكشف عن 5 أحداث في السجن مثلت له تهديدًا مباشرًا ومحاولة لاغتياله

مرسي يكشف عن 5 أحداث في السجن مثلت له تهديدًا مباشرًا ومحاولة لاغتياله
ألمح الدكتور محمد مرسي، إلى تعرضه لمحاولة تسمم عن طريق الطعام داخل محبسه.

ألمح الدكتور محمد مرسي، إلى تعرضه لمحاولة تسمم عن طريق الطعام داخل محبسه.

محاولة تسميم مرسي

وقال مرسي، أثناء إجراءات محاكمته بتهمة التخابر مع قطر، اليوم السبت، إنه “رفض تناول طعام لو أكله لحدثت جريمة”.

وكشف مرسي، عن خمسة أحداث تمت في السجن مثلت تهديدًا مباشرًا له، مضيفًا أنه يريد أن يوضح لدفاعه، بالتاريخ والوقائع، الجرائم التي شكلت تهديدًا له، ومنها الدخول عليه في أوقات لا يعلمها أحد وممارسات لم يكشف النقاب عن مضمونها.

وكرر الدكتور مرسي عبارة أن هناك إجراءات لو تمت لكانت ستؤدي لجريمة كبرى، لافتًا إلى أن هناك تغيرًا محوريًا ممنهجًا ضده داخل السجن، مشددًا على أن تعامله مع تلك الوقائع كان حكيمًا.

مرسي ينفي تقرير الداخلية

ونفى “مرسي” التقرير الطبي المقدم للمحكمة لتبرير تعذر عرضه عليها في جلسة 22 يوليو الماضي، قائلًا إن التقرير والقياسات للعلامات الحيوية من ضغط السكر والدم وغيرها كان سابقًا على اليوم المُقدمة فيه للمحكمة بيوم وأن القراءات كانت متغيرة عما كانت عليه صباح يوم الجلسة المقررة.

وأضاف أن نسبة السكر في الدم انخفضت قبل يوم الجلسة المشار إليها بسبب صيامه، ملمحًا إلى أن الطعام المقدم إليه لو كان تناوله كان سيؤدي إلى جريمة، وفق تعبيره، وتابع بأنه من أصحاب مستوى السكر المنخفض بشكل دائم، لكنه حريص على أن يكون ذلك في المستويات الطبيعية.

لجنة طبية لعلاج مرسي

وطالب “مرسي”، بأن يتم عرضه على لجنة طبية من طبيبين؛ نظرًا لأنه يعاني من انخفاض في السكر أثناء المساء بشكل مقلق جدًا، وتابع في هذه الفكرة مؤكدًا امتناعه عن الطعام لأنه “متوجس منه” وفق تعبيره، ملتمسًا من المحكمة السماح له بلقاء دفاعه ليذكر له تفاصيل بخصوص تلك الوقائع تمثل بلاغًا خطيرًا.

أسامة مرسي ينفي ادعاء الداخلية


ومن جانبه، قال أسامة مرسي، نجل الدكتور محمد مرسي، إن والده صرح اليوم في المحكمة أنه قُدِّم له طعام لو كان تناوله لحدثت جريمة في حقه.

وأضاف أسامة -في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- أن مرسي نفى تعرضه لأي وعكة صحية أو انخفاض في نسبة السكر في دمه كما ادعت الداخلية في تقريرها منذ ثلاثة أسابيع.

وكان الدكتور محمد مرسي قد غاب عن إحدى جلسات محاكمته؛ حيث قالت وزارة الداخلية إنه تعرض لوعكة صحية، وأن الأطباء طلبوا عدم حضوره الجلسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023