شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية القطرية: الجامعة العربية لم تناقش بيان تركيا مع الدول الأعضاء

الخارجية القطرية: الجامعة العربية لم تناقش بيان تركيا مع الدول الأعضاء
استنكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، البيان الصادر من جامعة الدول العربية بشأن القصف التركي على مناطق شمال العراق، موضحة ان الجامعة لم تناقش البيان قبل إصداره مع الدول صاحبة العضوية في الجامعة.

استنكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، البيان الصادر من جامعة الدول العربية بشأن القصف التركي على مناطق شمال العراق. موضحة ان الجامعة لم تناقش البيان قبل اصداره مع الدول صاحبة العضوية في الجامعة.

وشددت الخارجية القطرية، في البيان الذي تم نشره على موقعها الرسمي اليوم، على تضامنها مع الحكومة التركية، في اتخاذ قرارات في حماية حدودها واستقراراها، مؤكدة ان من حق الدولة الدفاع عن نفسها، ومحاربة أي مصدر يهدد أمنها، وذلك بحسب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، والتي تعطي الحق الكامل لأي دولة في الدفاع عن أرضها.

وأضافت الخارجية في بيانها، أن تركيا تواجه إرهابًا منظمًا يهدف إلى تهديد الأمن القومي وزعزعة الاستقرار، وأن الدولة التركية يجب عليها التعامل الفوري مع الوضع، كما اعتبرت أن البيان الصادر عن الجامعة العربية “إنكارًا لهذا الحق”.

وفي هجمات نسبت لحزب العمال الكردستاني، منذ أسبوعين، قتل 19 من قوات الامن التركي، ليرفع بعدها رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردغان، رايات “الحرب على الإرهاب”، مستهدفاً حرب العمال الكردستاني بالإضافة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. حيث شن الأخير عمليات انتحارية بجنوب تركيا اسفرت عن مقتل 32 تركياً.

وشن الدفاع التركي غارات جوية من طائرات F-16 استهدفت مواقع جبلية للكرد بالعراق، وقتلت أكثر من 260، وأصابت نحو 400 بحسب مصادر الامن بأنقرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023