شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ايه بي سي نيوز : أستراليا تحذر مصر من تداعيات الحكم على “جريست”

ايه بي سي نيوز : أستراليا تحذر مصر من تداعيات الحكم على “جريست”
قالت شبكة "ايه بي سي نيور " الاسترالية أن وزيرة الخارجية الإسترالية "جولي بيشوب" قد حذرت نظيرها المصري من تداعيات الحكم غيابياً على مواطنها " بيتر جريست"

قالت شبكة “ايه بي سي  نيوز ”  الاسترالية أن وزيرة الخارجية الإسترالية “جولي بيشوب” قد حذرت نظيرها المصري من تداعيات الحكم غيابياً على مواطنها  الصحفي ” بيتر جريست”

 و أشار  ” جريست”  في لقاء مع الشبكة  أنها حرصت على التأكيد لنظيرها المصري ضرورة عدم المضي قدما في المحاكمة و في حال إصرارهم عليها فإنه يجب تبرئة مواطنها ” جريست ” .

و قالت ” بيشوب” لـ “جريست انها أبلغت سامح شكري في 16 – 7  موقف استراليا الواضح المتمثل في حرصها على إزالة اسم جريست من القضية و أن الحكومة الأسترالية لن تعتبر الأحكام في حال صدورها دليل إدانة .

و أكدت ” بيشوب” لجريست أنها  سمعت عن خبر القبض عليه في أواخر شهر ديسمبر 2013 و  أملت أن يكون ذلك سوء تفاهم لكن بعد مضي شهر أدركت أن الأمر معقد و قررت الإتصال بنظيرها  المصري .

و أضافت ” إنه ليس من المعتاد أن يتدخل وزير الخارجية مبكرا من الممكن أن يكون لذلك نتائج عكسية ”  و تابعت ” لقد أوضحت أن صحفياً استرالياً كان يسعى لتقديم تقرير عن الإخوان المسلمين  التي تم انتخابها في 2013  لذا فإنه ليس هناك شيئاً غير عادي ، وهذا ما يقوم به المراسلون الأجانب.

 و كشفت ” بيشوب”  عن أنها كانت تدرك أن لإستراليا نفوذ سياسي ضئيل جدا مع مصر لذلك بدأت حملة منسقة جدا تضمنت اتصالات على مستوى دبلوماسي عال مع الولايات المتحدة و الإتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة و دول في الشرق الأوسط  .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023