شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر بالمقاومة الشعبية في اليمن تعلن تحرير محافظة “لحج” من الحوثيين

مصادر بالمقاومة الشعبية في اليمن تعلن تحرير محافظة “لحج” من الحوثيين
​أعلنت مصادر مطلعة بالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن تمكنهم من تحرير محافظة "لحج" جنوبي البلاد بالكامل من "الحوثيين" و"قوات صالح"، وفقًا لـ"وكالة الأناضول التركية"

أعلنت مصادر مطلعة بالمقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، عن تمكنهم من تحرير محافظة “لحج” جنوبي البلاد بالكامل من “الحوثيين” و”قوات صالح”، وفقًا لـ”وكالة الأناضول التركية”.

ويأتي الإعلان عن تحرير “لحج” جنوب البلاد، بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الدفاع اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الثلاثاء، أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي استعادت قاعدة العند الجوية في جنوب البلاد من أيدي المتمردين الحوثيين الذين سيطروا عليها منذ مارس.

وقالت وزارة الدفاع -في بيان، حسب فرانس 24- إنها تحيي هذا “النصر” الذي حققه المقاتلون الموالون لهادي، وأضافت “نؤكد لكم عزمنا وإصرارنا ومعنا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية العربية السعودية على دعمكم وإسنادكم في كل جبهات النضال والمقاومة حتى استعادة الشرعية في كل الأرض اليمنية”.

واستعادت القوات الموالية لهادي، مساء أمس، “المباني والمخازن في تلك القاعدة” ومساحتها 15 كيلو مترًا مربعًا والتي تبعد 60 كلم شمال عدن، وفق ما قالت مصادر عسكرية.

ووفق المصادر ذاتها، أطلقت تلك القوات لاحقًا عملية تمشيط واسعة للبحث عن أي تواجد للمتمردين الحوثيين.

وتدخل طيران التحالف العسكري، بقيادة السعودية، لدعم المقاتلين الموالين لهادي في المعارك العنيفة في القاعدة الجوية، وأفادت مصادر موالية أن نحو 70 حوثيًا قتلوا كما أسر 10 آخرون، في حين قتل 24 عنصرًا من القوات الموالية للرئيس اليمني وأصيب 23 آخرون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023