شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برديس وشاكيرا وخلية الماريوت وأحداث ماسبيرو.. أبرز محاكمات اليوم

برديس وشاكيرا وخلية الماريوت وأحداث ماسبيرو.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة، أبرزها محاكمة الراقصتين برديس وشاكيرا؛ بتهمة تصوير كليبات خادشة للحياء، ومحاكمة المتهمين بخلية الماريوت، ومحاكمة المتهمين بأحداث ماسبيرو.

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الراقصتين برديس وشاكيرا؛ بتهمة تصوير كليبات خادشة للحياء، ومحاكمة المتهمين بخلية الماريوت، ومحاكمة المتهمين بأحداث ماسبيرو.

برديس وشاكيرا

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار المستشار محمد فتحي وسكرتارية محمد عبدالحكيم، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة الراقصتين برديس وشاكيرا؛ لاتهامهما بالتحريض على الفسق ونشر الرذيلة والفعل الفاضح وصناعة فيديو خادش للحياء.

كانت نيابة العجوزة، واجهت الراقصتين “برديس” و”شاكيرا” بكليبين خادشين للحياء، واعترفتا بأنهما من ظهرا بالكليبين، ونفتا التُهَم المنسوبة. تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت نيابة العجوزة بلاغًا من أحد المحامين، يتهم فيه الراقصتين برديس، وشاكيرا، بالتحريض على الفسق ونشر الرذيلة بسبب تصويرهما كليبات بها مشاهد وإيماءات جنسية تدعو للفسق.

الحكم بخلية الماريوت

وتصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

أحداث ماسبيرو

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 23 متهمًا، من بينهم 17 محبوسين في قضية “أحداث ماسبيرو” والتي تعود وقائعها إلى 5 يوليو 2013.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات: التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الاصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحوٍ ترتب عليه تكدير السلم العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023