شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أبرز ما تناولته الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم

تعرف على أبرز ما تناولته الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم
تصدرت أخبار حضور قائد الانقلاب العسكري تخريج دفعة جديدة بالكلية الحربية، وتغريم عمرو جمال مائة ألف جنيه، والزلزال الذي ضرب إسرائيل، عناوين الصحف المحلية والعالمية.

تصدرت أخبار حضور قائد الانقلاب العسكري تخريج دفعة جديدة بالكلية الحربية، وتغريم عمرو جمال، لاعب النادي الأهلي، مائة ألف جنيه، والزلزال الذي ضرب إسرائيل، عناوين الصحف المحلية والعالمية.

كما تناول عدد من الصحف المصرية الخاصة والحكومية، أخبار الاستعدادات الجارية لحفل افتتاح قناة السويس المقرر إقامته الخميس المقبل 6 أغسطس 2015، وسط تأكيدات من مصادر مطلعة أن الحكومة تعتزم إصدار قرار بجعل 6 أغسطس إجازة بمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس الثانية، بحسب ما ورد في العديد من الصحف المصرية..

“شبكة رصد” أجرت قراءة سريعة على أبرز ما جاء في تلك الصحف، ونعرضه في التقرير الآتي:

تخريج دفعة جديدة

يشهد قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 109 حربية، والدفعة 52 من الكلية الفنية العسكرية، والدفعة 44 من المعهد الفني للقوات المسلحة، والدفعات 105 أطباء و104 رئيسات تمريض و73 مهندسين و61 مختلط من الكلية الحربية، والدفعة رقم 18 من خريجات المعهد الفني للتمريض بالقوات المسلحة دفعة الفريق «سعد الدين الشاذلي»، والتي ضمت عددًا من الوافدين من الدول العربية.

حل البرلمان

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية، إن القرار الصادر بتعديل بعض الأحكام بما يسمح بتحرير المحكمة الدستورية من المواعيد الملزمة لنظر الدعاوى والطعون الخاصة بقوانين تنظيم الانتخابات، يعد بيروقراطية القضاء.

قروض الحكومة

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ8 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 182 يومًا، 3.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 4.5 مليار جنيه لأجل 357 يومًا.

إجازة رسمية

قالت مصادر بمجلس الوزراء، إن هناك اتجاهًا لإصدار قرار بالموافقة على اعتبار يوم ٦ أغسطس يوم افتتاح قناة السويس الجديدة يوم إجازة خلال اليومين القادمين، لافتة إلى أنه لم يتم اتخاذ القرار حتى الآن بشكل رسمي داخل الحكومة ولكنه متوقع أن يصدر خلال اليومين القادمين قرب يوم الافتتاح.

أغانٍ وطنية بالمترو

قررت وزارة النقل، تشغيل أغانٍ وطنية في جميع محطات المترو ابتداءً من السبت المقبل؛ احتفالًا بافتتاح قناة السويس الجديدة، الخميس القادم؛ حيث ستقوم الإذاعات الداخلية بالمحطات بإذاعة الأغاني الوطنية طوال اليوم من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع.

طعن ماضي

قال أحمد أبو العلا ماضي، والموكل للدفاع عن المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، والمحبوس احتياطيًا على ذمة قضية بين السرايات، والمتهم فيها بالتحريض على العنف: إنه سيتقدم باستئناف على قرار تجديد حبس موكله لمدة 30 يومًا على ذمة القضية. 

تغريم عمرو جمال

قرر علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة بالأهلي، تغريم عمرو جمال مهاجم الفريق 100 ألف جنيه؛ بسبب ما بدر منه خلال لقاء النجم الساحلي الأخير في الكونفدرالية.

زلزال إسرائيل

ضربت هزة أرضية، بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، مناطق جنوبي إسرائيل، صباح الخميس، دون التسبب بأضرار مادية أو بشرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023