شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيوم.. استياء بإبشواي بعد انقطاع المياه دون إنذار

الفيوم.. استياء بإبشواي بعد انقطاع المياه دون إنذار
عانى أهالي مركز ومدينة إبشواي بالفيوم، من انقطاع المياه بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، دون سابق إنذار أو تنبيه؛ حيث انقطعت مياه الشرب منذ الصباح عن جميع قرى المركز.

عانى أهالي مركز ومدينة إبشواي بالفيوم، من انقطاع المياه بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، دون سابق إنذار أو تنبيه؛ حيث انقطعت مياه الشرب منذ الصباح عن جميع قرى المركز.

وأكد الأهالي أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي لم تخطر المواطنين بذلك، مما تسبب في أزمة كبرى، جعلت العديد من المواطنين يلجؤون إلى شراء زجاجات المياه المعدنية.

وأكد أهالي مدينة إبشواي، أن انقطاع المياه عن المنطقة زاد في الفترة الأخيرة وأنهم أبلغوا مجلس مدينة إبشواي، الذي وعدهم بعودة المياه ولكنها لم تعد، مؤكدين أنهم حاولوا الاتصال مرارًا وتكرارًا بمسؤولي شركة المياه، إلا أنهم لا يردون على الهاتف المخصص للشكاوى.

واستنكر الأهالي قرية شكشوك قطع مياه الشرب عن القرية الوحيدة التي بها سياحة في المحافظة، والتي تدر عوائد مادية ليست قليلة، مؤكدين أن انقطاع المياه تسبب في ضيق الأجانب وتهديدهم بمغادرة القرية حتى عودة المياه.

يذكر أن قرية شكشوك، قرية سياحية، تتميز بالخضرة والطبيعة الساحرة، كما أنها تطل على ساحل بحيرة قارون، ويعيش بها العشرات من الأجانب، والذين يعملون في مدرسة لصناعة الأواني الفخارية.

قال ذكي الديب، أحد سكان إبشواي، أن مياه الشرب منقطعة عن المنطقة منذ قرابة شهر، ولا تصل سوى مرة واحدة كل 48 ساعة فقط، وأبلغنا رئيس الوحدة المحلية لمركز إبشواي.

وأضاف حسن محمد، مواطن، مقيم بمنطقة العجميين، أن مياه الشرب مقطوعة عن المنطقة منذ الصباح، والمياه معكرة بالطين وضعيفة ولا تصل إلى المنازل بسهولة، مشيرًا إلى أن مواتير ضخ المياه قد احترق بعضها بسبب ضعف ضخ كميات المياه من كل المحطات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023