شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي قريتي “بشلا” و”6 خريجين” بكفر الشيخ يشتكون انقطاع المياه

أهالي قريتي “بشلا” و”6 خريجين” بكفر الشيخ يشتكون انقطاع المياه
يعاني أهالى قرية "بشلا" وقرية "6 خريجين"، التابعتين لمركز الرياض، بمحافظة كفر الشيخ، من اﻻنقطاع المستمر لمياه الشرب، وأكد أهالي القريتين أنهم مضطرون إلى اللجوء لمياه الري المختلطة بالصرف الصحي من أجل الشرب والاستخدام المنزلي

يعاني أهالي قرية “بشلا” وقرية “6 خريجين”، التابعتين لمركز الرياض، بمحافظة كفر الشيخ، من اﻻنقطاع المستمر لمياه الشرب، وأكد أهالي القريتين أنهم مضطرون إلى اللجوء لمياه الري المختلطة بالصرف الصحي من أجل الشرب والاستخدام المنزلي.

تقول صفية عبدالعزيز، من أهالي قرية “6 خرجين”: إن مياه الشرب لم تصل إلى القرية منذ عدة أسابيع، ما دفع الأهالي إلى استخدام مياه الري في الشرب وطهي المأكولات، مشيرة إلى وفاة أكثر من حالة بسبب الفشل الكلوي المنتشر بالقرية جراء استعمال مياه غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف محمد إسماعيل، أحد أبناء قرية “بشلا” “أن أزمة انقطاع مياه الشرب تزداد سوءًا مع اقتراب فصل الصيف كل عام، الأمر الذي يضطرهم إلى استخدام مياه الري، أو شراء المياه بواسطة خزانات كبيرة محمولة على جرار من القرى المجاورة تأتي إلى القرية لبيعها إلى الأهالي”.

ويعلق على أبو سعيد، أحد سكان قرية “بشلا” على الأزمة قائلا: المياه ﻻ تأتي إلى القرية طوال العام إلا نادرًا، ونقوم بدفع فواتير المياه التي نفتفدها أملًا في تحسن الوضع وعودة المياه للقرية.. “بس واضح إننا بندفع بس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023