شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بـ”قاعدة العند” قبيل سريان الهدنة باليمن

اشتباكات بـ”قاعدة العند” قبيل سريان الهدنة باليمن
خاضت المقاومة الشعبية وقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اشتباكات، اليوم الأحد، مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، بقاعدة العند الجوية "شمالي عدن"، بينما أعلنت الحكومة اليمنية سيطرتها على عدد من مواقع الحوث

خاضت المقاومة الشعبية وقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اشتباكات، اليوم الأحد، مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، بقاعدة العند الجوية “شمالي عدن”، بينما أعلنت الحكومة اليمنية سيطرتها على عدد من مواقع الحوثيين شمالي المدينة.

وذكر موقع “الجزيرة”، أن مواطنين يمنيين قالوا إن المقاومة الشعبية وقوات لهادي خاضت اشتباكات مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح من أجل السيطرة على أكبر قاعدة جوية شمالي عدن، قبل ساعات من موعد سريان هدنة إنسانية أعلنها التحالف بقيادة السعودية.

وأكد المتحدث باسم المقاومة الشعبية بعدن، علي الأحمدي، أن القتال مستمر بقاعدة العند، مبينًا أن عناصر المقاومة أتلفت معدات وطائرات ودبابات يسيطر عليها الحوثيون.

وأفاد سكان محليون، أن المقاومة الشعبية استولت على حي صبر “شمالي عدن”، وأن 25 حوثيًا وعشرة من رجال المقاومة الشعبية سقطوا قتلى.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن القوات الموالية لهادي استعادت، مساء أمس السبت، السيطرة على عدد من مواقع الحوثيين شمالي عدن، كما شنت القوات بدعم جوي من التحالف هجمات في الليل على جيوب للحوثيين في دار سعد وجعولة والبساتين “شمال عدن”.

وأعلنت مصادر عسكرية، أن القوات الموالية لهادي استعادت السيطرة على البساتين وجعولة بعد معارك عنيفة استخدمت فيها مدرعات حصلت عليها من التحالف، مشيرة إلى وقوع عشرات القتلى من الحوثيين.

كما أشارت مصادر طبية، إلى سقوط سبعة قتلى في صفوف القوات الموالية لهادي وإصابة 29 جريحًا في المعارك.

وأفاد مواطنون، أن الحوثيين قصفوا أحياء سكنية على مشارف دار سعد، مما أوقع ضحايا بين المدنيين، في حين أعلن مدير عام مكتب الصحة والسكان اليمني، الخضر لصور، أن حصيلة القتلى بين المدنيين، أمس السبت، بعدن وضواحيها بلغت 17 قتيلًا و121 جريحًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023