شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم الحوثيين يرفض الهدنة التي أعلنها التحالف العربي

زعيم الحوثيين يرفض الهدنة التي أعلنها التحالف العربي
رفض زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي، في تغريدة على "تويتر" نسبت إليه، اليوم الأحد، الهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية ويفترض أن تدخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل.

رفض زعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي، في تغريدة على موقع “تويتر”، نسبت إليه، اليوم الأحد، الهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية ويفترض أن تدخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل.

وكتب “الحوثي” -في التغريدة التي نشرت على حساب يحمل اسم زعيم الحوثيين ولم يتم التحقق منه، حسب موقع الحرة-: “الهدنة المرفوضة التي طلبها العدوان السعودي تريد متنفسًا لتحشد “تنظيم الدولة” والقاعدة في عدن لقمع الثوار”.

وقالت قيادة قوات تحالف “إعادة الأمل”، الذي تقوده السعودية، إن هدنة إنسانية ستبدأ مساء اليوم الأحد في اليمن ولمدة خمسة أيام، مشيرة إلى أنها جاءت استجابة لطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجهه للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

يذكر أن السعودية تقود تحالفًا عربيًا، يضم نحو عشر دول، لقصف مواقع تحالف الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في اليمن، منذ نحو أربعة شهور، بالإضافة إلى دعم قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية المؤيدين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لمواجهة قوات الحوثيين وصالح ميدانيا في عدة محافظات يمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023