شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بطلة “سيب إيدي” وأحداث مجلس الوزراء وسجن بورسعيد.. أبرز محاكمات اليوم

بطلة “سيب إيدي” وأحداث مجلس الوزراء وسجن بورسعيد.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها، نظر استئناف بطلة "سيب إيدي" بتهمة نشر الفجور، وإعادة محاكمة المعتقلين بقضية أحداث مجلس الوزراء، واستكمال محاكمة المتهمين بقضية اقتحام سجن بورسعيد.

تنظر المحاكم المصرية، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها، نظر استئناف بطلة “سيب إيدي” بتهمة نشر الفجور، وإعادة محاكمة المعتقلين بقضية أحداث مجلس الوزراء، واستكمال محاكمة المتهمين بقضية اقتحام سجن بورسعيد.

أحداث مجلس الوزراء

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، نظر إعادة محاكمة 16 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء، وأمرت المحكمة في جلستها السابقة بضبط وإحضار الشهود المتغيبين، وإحالة مأمور قسم حلوان للتحقيق؛ بسبب عدم تنفيذ قرارات المحكمة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وصفوت عبدالرحمن، وسكرتارية أحمد صبحي عباس. وكانت النيابة، قد أسندت للمتهمين أنهم في شهر ديسمبر لعام 2011 قاموا بالمشاركة مع مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم مقاومة السلطات، والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء، وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلًا عن حيازة البعض منهم مخدرات بقصد التعاطي، وممارسة مهنة الطب دون ترخيص، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة.

“سيب إيدي”

وتنظر، اليوم الأحد، محكمة مستأنف جنح العجوزة، برئاسة المستشار علاء السيد، وأمانة سر صابر صبحي، استئناف المتهمة رضا الفولي بطلة كليب “سيب إيدي” على حكم حبسهما سنة لاتهامهما بالتحريض على الفسق ونشر فيديو على شبكة الإنترنت ونشر الرذيلة.

وكانت محكمة جنح العجوزة، قد قضت في شهر يونيو الماضي بحبس المتهمة رضا الفولي ومخرج كليب سيب إيدى “هارب” وموديل ظهر بالكليب سنة مع الشغل بتهمة التحريض على الفسق.

وكانت نيابة العجوزة، برئاسة أحمد دبوس، وإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، قد أحالت “رضا الفولي” ومخرج الكليب للمحاكمة العاجلة أمام الجنح؛ بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقي مباحث الآداب إخطارًا من النيابة، بضبط وإحضار المتهمة بتصوير فيديو كليب يحوي مشاهد ساخنة وخارجة وفاضحة، فتشكل فريق بحث وتحرٍ، وفور تحديد موقع المتهمة تحركت مأمورية وضبطت المتهمة وبصحبتها ممثل داخل إحدى “كافتيريات” المهندسين.

سجن بورسعيد

كما تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد الشربيني، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، قضية محاولة اقتحام سجن بورسعيد، المتهم فيها 51 متهمًا بقتل الضابط أحمد البلكي وأمين شرطة أيمن عبدالعظيم، و40 آخرين من أهالي بورسعيد، وإصابة أكثر من 150 آخرين. ومن المقرر أن تشهد جلسة اليوم، استكمال مشاهدة الأسطوانات المدمجة الموجودة بالأحراز، والأسطوانات المقدمة من المتهمين ودفاعهم، والمقدمة من ضباط الشرطة والقنوات الفضائية، والأسطوانة الخاصة بخطاب الرئيس محمد مرسي.

يشار إلى أن النيابة العامة وجهت للمتهمين، أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 ومعهم آخرون مجهولون، تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأثبتت التحريات، أن المتهمين قد عقدوا النية على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين السلميين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية استاد بورسعيد، وأعدوا أسلحة نارية “بنادق آلي وخرطوش ومسدسات”، واندسو وسط المتظاهرين السلميين والمعترضين على نقل المتهمين في القضية وانتشروا بمحيط سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة، وعقب صدور الحكم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهما، قاصدين من ذلك قتلهما وإحداث الإصابات الموضوعة بتقرير التشريح والتي أودت بحياتهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023