شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية تقتل 16 من ميليشيا الحوثي في مواجهات بـ”مأرب”

المقاومة الشعبية تقتل 16 من ميليشيا الحوثي في مواجهات بـ”مأرب”
قتل 16 مسلحًا حوثيا، اليوم الجمعة، في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، حسب مصادر مقربة من المقاومة، حيث قالت المصادر إن "16 مسلحاً حوثياً قتلوا...

قتل 16 مسلحًا حوثيا، اليوم الجمعة، في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، حسب مصادر مقربة من المقاومة، حيث قالت المصادر إن “16 مسلحاً حوثياً قتلوا، عندما صدت المقاومة هجوماً عنيفاً شنته المليشيات الحوثية على مواقع في منطقة “الجفينة”، في الجنوب الغربي لمدينة مأرب”.

وأضافت المصادر أن الحوثيين حاولوا التسلل لمواقع المقاومة، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة، قتل فيها أيضاً 4 من مسلحي المقاومة وأصيب 8 آخرون، كما قتل 3 من مسلحي الحوثي، وأصيب آخرون، في كمين للمقاومة الشعبية بمحافظة “إب” وسط اليمن.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “أنصار الله” (معروفة بـ”الحوثي”) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023