شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

RabaaStory تطلق حملتها لإحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة

RabaaStory تطلق حملتها لإحياء ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة
أعلنت مؤسسة "رابعة ستوري" عن بدء فعاليات إحياء الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عبر حملة rememberRABAA#، وذكرت المؤسسة أنها تعمل على توثيق وتعريف وإحياء أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة

أعلنت مؤسسة “رابعة ستوري” عن بدء فعاليات إحياء الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عبر حملة rememberRABAA#.

وذكرت المؤسسة في بيان وصل نسخة منه لشبكة “رصد” أنها تعمل على توثيق وتعريف وإحياء أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة الذي شهدته القاهرة ومحافظة الجيزة في يوم الأربعاء الرابع عشر من أغسطس ٢٠١٣، بعد اعتصام امتد 48 يوماً.

وتهدف مؤسسة RabaaStory# أن تصبح سفيراً عالمياً ومرجعاً رئيسياً يقدم حقيقة المذابح الإنسانية التي تعرض لها الآلاف من المصريين في أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وصولاً إلى اللحظة التي يعترف فيها العالم بهذه المحرقة الإنسانية، ليسترد أهالي الضحايا حقوقهم ويتم تقديم المسؤولين عنها للمحاكمات للقصاص العادل منهم.

كما أعلنت المؤسسة أنها تحمل ثلاث رسائل للعالم هذا العام، وهي: 

1. ما حدث في فض اعتصامي رابعة والنهضة يعد “جريمة ضد الإنسانية”.

2.  بعد عامين من المذبحة لم تفتح أي تحقيقات ولم يقدم متهم واحد للمحاكمة.

3. على العالم أن يضطلع بمسؤوليته الأخلاقية ويتحرك، فبصمته استمرت المذابح في مصر لعامين كاملين وما زالت.

وأوضحت المؤسسة أن رسالتها بقاء مذبحة “رابعة العدوية” حية في ضمير الإنسانية والعالم، مؤكدة أن القيمة الكبرى التي تتبناها هي الإنسانية وليس لها أي نشاط من منطلقات سياسية أو أيديولوجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023