شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر.. أحداث الإسماعيلية.. التنظيم السري.. أبرز المحاكمات

التخابر مع قطر.. أحداث الإسماعيلية.. التنظيم السري.. أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية التخابر مع قطر، كما تستأنف جنايات الإسماعيلية محاكمة الدكتور محمد بديع و104 آخرين في قضية أحداث الإسماعيلية.

تنظر المحاكم المصرية، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية التخابر مع قطر، كما تستأنف جنايات الإسماعيلية محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين و104 آخرين في قضية أحداث الإسماعيلية، وتنظر المحكمة العسكرية بالدقهلية محاكمة 11 من معارضي العسكر بتهمة إنشاء “تنظيم سري”.

التخابر مع قطر

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 آخرين من معارضي حكم العسكر، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر.


أحداث الإسماعيلية

كما تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و104 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”.

وأحالت النيابة القضية إلى محكمة الجنايات، في سبتمبر الماضي؛ حيث نسبت للمتهمين تهم “تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف”.


التنظيم السري

وتنظر المحكمة العسكرية بالدقهلية، محاكمة 11 من معارضي حكم العسكر؛ كونوا خلية تحت مسمى “التنظيم السري لجماعة الإخوان”.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم “تفيد بتشكيل خلية إحياء التنظيم السري للجماعة، وتخريب شبكة الطرق بمدينة المنصورة، واستهداف رجال الجيش والشرطة، وإشعال الحرائق بمؤسسات الدولة في نطاق محافظة الدقهلية، وحرق أتوبيس كنيسة العذراء مريم بميت غمر، وحرق القطارات بهدف زعزعة الأمن وتدمير البنية التحتية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023