شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“من أم الدنيا لكل الدنيا”حملة في بورسعيد للاحتفال بقناة السويس الجديدة

“من أم الدنيا لكل الدنيا”حملة في بورسعيد للاحتفال بقناة السويس الجديدة
ينظم مجمع إعلام محافظة بورسعيد، حملة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، تحت عنوان "من أم الدنيا لكل الدنيا"، تبدأ فعالياتها في 28 من شهر يوليو الجاري، وحتى 6 أغسطس.

ينظم مجمع إعلام محافظة بورسعيد، حملة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، تحت عنوان “من أم الدنيا لكل الدنيا”، تبدأ فعالياتها في 28 من شهر يوليو الجاري، وحتى 6 أغسطس.

وتأتي تلك الاحتفالية، ضمن الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات بجميع محافظات الجمهورية احتفالًا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأشارت ميرفت الخولي، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، إلى أن الحملة ستبدأ فعالياتها في الفترة من 28 يوليو الحالي حتى 6 أغسطس القادم.

وأضافت -في تصريحات صحفية- أن الحملة ستشمل عدة فعاليات، ومنها؛ ورش فنية ومعارض ومسابقات وندوات واحتفاليات.

ومن المقرر أن تشهد مصر في 8 أغسطس المقبل، “افتتاح ما يعرف بـ”قناة السويس الجديدة”، وهو المشروع الذي أثار  جدلًا واسعًا بين الخبراء والمختصين منذ اللحظة الأولى لإعلانه؛ حيث يصفه عدد من خبراء وأساتذة الهندسة بأنه مشروع قناة السويس الجديدة “فاشل”، ويخدم الكيان الصهيوني، وسيؤدي إلى عزل سيناء بمانعين مائيين.

وتعد القناة الجديدة بمثابة تفريعة جديدة موازية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، وتم في سبيل ذلك جمع 64 مليار جنيه من خلال شهادات استثمار للمصريين لتمويل المشروع.

وتستعد حكومة السيسي لافتتاح القناة بالعديد من مظاهر البذخ والتهويل، من بينها تزيين المجرى الملاحي برًا وبحرًا وجوًا بمحافظات القناة الثلاث “بورسعيد والإسماعيلية والسويس” بالأعلام المصرية، وإنشاء 20 نصبًا تذكاريًا بارتفاعات مختلفة، لا تقل عن 30 مترًا، تعبر عن تاريخ مصر بمراحله المختلفة، ودعوة ملوك وأمراء ورؤساء العالم لحضوره، كما سيظهر السيسي خلال الاحتفال على يخت “الحرية” (المحروسة سابقًا)، وفي التوقيت نفسه تطلق سفينة واحدة في كل ميناء من نحو 40 من المواني العالمية سارينتها؛ تحية لافتتاح الممر الجديد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020