شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لدواع أمانية.. بريطانيا تحظر رمي القبعات بالجامعات

لدواع أمانية.. بريطانيا تحظر رمي القبعات بالجامعات
أصدرت جامعة بريطانية قرارًا بحظر على الطلاب رمي قبعاتهم السوداء في الهواء كما جرت العادة أثناء الاحتفال بالتخرج خوفاً من تعرضهم للإصابات، كما أخبرت إدارة جامعة برمنجهام الطلاب بأن من غير المسموح لهم برمي القبعات في الهواء

أصدرت جامعة بريطانية قرارًا يحظر على الطلاب رمي قبعاتهم السوداء في الهواء كما جرت العادة أثناء الاحتفال بالتخرج خوفاً من تعرضهم للإصابات، كما أخبرت إدارة جامعة برمنجهام الطلاب بأن من غير المسموح لهم رمي القبعات في الهواء أثناء احتفال التخرج خوفاً على سلامتهم.

وحذرت الجامعة الطلاب الذين ينتظرون التخرج هذا الصيف، من أنهم سيتعرضون للطرد من الاحتفال في حال شوهدوا وهم يتبعون التقليد المتعارف عليه، برمي قبعاتهم في الهواء، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي رسالة وصلت الطلاب عبر البريد الإلكتروني قالت إدارة الجامعة: “رمي القبعات لم يعد مسموحا به لاعتبارات تتعلق بالصحة والسلامة”.

وفي حديث لصحيفة “تاب” الطلابية، قالت الطالبة هانا وولكر: “من المستغرب أن تقوم الجامعة باتخاذ مثل هذا الإجراء ضد تقليد متبع منذ وقت طويل”.

وأضافت وولكر: “أنا شخصياً لا أجد أي ضرر في رمي القبعات في الهواء، وبصراحة لا أعتقد أن أياً من الطلاب سيأخذ هذه التعليمات على محمل الجد”.

وقال متحدث باسم شركة إيدي آند رافينسكروفت لتأجير ملابس التخرج إن “الحظر جاء على خلفية بعض الحوادث التي وقعت أثناء حفلات التخرج في الماضي، وعلى مدى سنوات طويلة تعرض العديد من الطلاب للإصابات بسبب هذا التقليد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023