شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يطلب عون المجتمع الدولي في إعادة إسرائيلييْن تحتجزهما حماس

نتنياهو يطلب عون المجتمع الدولي في إعادة إسرائيلييْن تحتجزهما حماس
طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المجتمع الدولي، بمساعدة حكومته على إعادة مواطنيْن إسرائيلييْن "تحتجزهما حركة حماس في قطاع غزة".

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المجتمع الدولي بمساعدة حكومته على إعادة مواطنيْن إسرائيلييْن “تحتجزهما حركة حماس في قطاع غزة”.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن نتنياهو قال، اليوم الأحد، خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية: “نتوقع من المجتمع الدولي الذي يدعو باستمرار إلى تقديم المعونات الإنسانية إلى سكان غزة، أن يتدخل في هذا الملف ويطالب حماس بتقديم أبسط المعونة الإنسانية، وإعادة هذين المواطنيْن الإسرائيلييْن إلى بلادهما”.

وأضاف -حسب الأناضول- قائلًا: “يوم الجمعة الفائت سافرت إلى عسقلان، والتقيت بعائلة أبراهام منجيستو، لذلك سنعمل كل ما بوسعنا من أجل إعادته إلى لبلاد، ونحن على اتصال أيضا مع عائلة المواطن الإسرائيلي الآخر، الذي اجتاز الحدود إلى قطاع غزة “لم تكشف إسرائيل عن هويته”، بهدف إعادته أيضًا إلى البلاد”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميًا، الخميس الماضي، عن اختفاء أحد المواطنين الإسرائيليين في قطاع غزة، العام الماضي، مطالبًا باستعادته بعد أن قال إنه “محتجز لدى حركة “حماس”. 

 كما أعلن عن فقدان مواطن آخر، قال إنه ينتمي إلى إحدى الأقليات في إسرائيل، دون أن يكشف عن هويته.

وتلتزم حركة حماس الصمت تجاه هذه القضية، لكن ناطقين باسمها قالوا إن الحركة غير مستعدة للحديث عن صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، قبل إفراجها عن 70 أسيرًا ممن تحرروا بموجب صفقة “شاليط”، التي تمت بين حركة حماس وإسرائيل في أكتوبر 2011 برعاية مصرية، وأُفرج من خلالها عن 1027 من الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته حركة “حماس” عام 2006.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023