شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنو بورسعيد يشكون من ارتفاع أسعار السلع الغذائية

مواطنو بورسعيد يشكون من ارتفاع أسعار السلع الغذائية
يعاني المواطنون بمحافظة بورسعيد، من ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثير؛ حيث ترتفع أسعار الخضروات والفاكهة والأسماك بشكل باهظ، أثار استياءهم.

يعاني المواطنون بمحافظة بورسعيد، من ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق.

يقول طه علي، بائع فاكهة: “الارتفاع في أسعار المواد الغذائية بأسواق بورسعيد يضر المشتري والبائع؛ لأنه يؤثر علي ميزانية أسرة المشتري، كما يؤثر علي البائع لأنه سيضطر إلى تقليل كمية البضائع التي يشتريها ليبيعها في الأسواق”.

وأضاف “كما أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يضر البائعين؛ بسبب أن بعضهم مطالب بسداد ديون، في الوقت الذي تكون فيه أسعار المواد الغذائية مرتفعة، فيعجز عن السداد”.

ويقول محمد سامي، بائع خضروات وفاكهة: “إن أسعار المواد الغذائية في أسواق بورسعيد مرتفعة؛ إذ يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 3 و5 جنيهات، وكيلو الليمون الأخضر 20 جنيهًا، والليمون الأصفر 32 جنيهًا، بينما سعر المانجو 15 جنيهًا، والعنب 6 جنيهات”.

ويتابع أشرف حسين، بائع أسماك: “ارتفاع أسعار المواد الغذائية بأسواق بورسعيد نتج عنه قلة الكميات التي يشتريها الزبائن عن الفترات السابقة”، مشيرًا إلى أن سعر كيلو البوري 30 جنيهًا، وسعر الجمبري ما بين 20 إلى 60 جنيهًا حسب الحجم، وسعر الكابوريا ما بين 25 إلى 35 جنيهًا، وكيلو الشبار 20 جنيهًا، أو أكثر حسب الحجم.

ويكمل طارق سالم: “يجب على الأقل توفير دعم من الحكومة للمواد الغذائية الأساسية التي توجد في الأسواق، حتي تخفف عن المواطنين بعض المشاكل التي تواجههم بسبب ارتفاع الأسعار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023