شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الإسرائيلي يكثف نشاطه تأهبًا لهجمات مسلحة ضد قناة السويس

الجيش الإسرائيلي يكثف نشاطه تأهبًا لهجمات مسلحة ضد قناة السويس
أذاعت القناة العاشرة الإسرائيلية أن إسرائيل أعلنت حالة تأهب قصوى بالقرب من قناة السويس في مصر؛ خوفا من شن هجوم ضد حركة سفن عبر القناة

أذاعت القناة العاشرة الإسرائيلية أن إسرائيل أعلنت حالة تأهب قصوى بالقرب من قناة السويس في مصر؛ خوفا من شن هجوم ضد حركة سفن عبر القناة.

والتقى قائد المنطقة الجنوبية في إسرائيل سكان منطقة النقب، الذين أفادوا بسماع دوي انفجارات ضخمة وإطلاق نار منذ الصباح.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال أغلق معبر كرم أبو سالم ومعبر نيتسانا على الحدود المصرية؛ خوفا من أن يوجه أنصار بيت المقدس التابع لتنظيم “الدولة” نيرانه تجاه إسرائيل، لافتة إلى أن المعارك لا تزال مستعرة بين الجيش المصري والمسلحين.

وأرسل الجيش الإسرائيلي رسالة نصية لسكان المستوطنات على طول الولايات الحدودية المصرية، قال فيها: “في ضوء الأحداث في سيناء، يستعد الجيش الإسرائيلي لتكثيف نشاطه في المنطقة”.

وكان قد أدت الهجمات المتشددين التي وقعت اليوم الأربعاء في سيناء، إلى اتخاذ جيش الاحتلال قرارا بإجراء تغييرات في نشر قواته على الحدود المصرية الإسرائيلية.

كان تقرير للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، كشف أن شركة إسرائيلية تدعى النورس للأمن الملاحي هي التي تقدم خدمات التأمين للرحلات البحرية وسفن الشحن في قناة السويس بمصر بترخيص من السلطات المصرية ونقاط عدة أخرى بالبحر الأحمر إلى جانب موانئ عربية وأفريقية أخرى.

وأورد التقرير أن الشركة المذكورة من الشركات القلائل المسموح للحراس فيها بالنزول على أراضي جزيرة تيران المصرية بكامل أسلحتهم.

شاهد الفيديو:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020