شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب الامتحانات.. تفجير الكويت.. ارتباك حركة المترو..أبرزعناوين اليوم

تسريب الامتحانات.. تفجير الكويت.. ارتباك حركة المترو..أبرزعناوين اليوم
تصدرت أخبار تفجير الكويت، الذي أودى بحياة 27 شخصًا، وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي كوبا أميركا، عناوين الصحف العالمية، بينما تصدرت أخبار تسريب امتحانات النحو للأزهر والديناميكا للثانوية العامة عناوين الصحف المحلية.

تصدرت أخبار تفجير الكويت، الذي أودى بحياة 27 شخصًا، وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي كوبا أميركا، عناوين الصحف العالمية، بينما تصدرت أخبار تسريب امتحانات النحو للأزهر والديناميكا للثانوية العامة، عناوين الصحف المحلية.

تفجير الكويت

قال مصدر أمني، اليوم السبت، إن الكويت ألقت القبض على عدد من الأشخاص للاشتباه بضلوعهم في تفجير مسجد للشيعة، أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط 27 قتيلًا.

وقال المصدر: “اعتقل عدد من الأشخاص، للاشتباه في وجود صلات لهم بالمهاجم الانتحاري”، ويعتبر تفجير، أمس الجمعة، أسوأ هجوم للمتشددين في الكويت منذ سنوات.

ارتباك بالمترو

شهدت حركة قطارات الخط الثاني، ارتباكًا على طول الخط؛ نتيجة انقطاع الكهرباء في ورش شبرا الخيمة الخاصة بصيانة قطارات هذا الخط لما يقرب من 45 دقيقة؛ حيث أدى انقطاع التيار إلى منع خروج قطارات المترو من الورش، وفقًا لما هو مقرر بجدول التشغيل. 

نحو الأزهر

تداول عدد من صفحات تسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة زعمت أنها ورقة أسئلة امتحان النحو لطلاب الثانوية الأزهرية، وكذلك صورة زعمت أنها لأسئلة امتحان مادة “الديناميكا” لطلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان.

ارتفاع مخزون الأسمدة

قال مجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، إنه يوجد لدينا بمخازن جمعيات الإصلاح زيادة 25% من المقررات السمادية للزراعات الصيفية.

قروض

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق مكافحة الإدمان، الأحد، صرف شيكات بقيمة القروض للمتعافين من الإدمان، وذلك تمهيدًا لدمجهم في المجتمع، وإيجاد مصدر دخل لهم يساعدهم على أعباء المعيشة، وذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للإدمان.

معهد القلب

زار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، صباح اليوم السبت، معهد القلب، واستمع «محلب» لشرح تفصيلي من مسؤولي المعهد حول أعمال التطوير التي تتم به، مؤكدين أن المعهد يخدم 22 ألف مريض سنويًا، كما أجرى المعهد من ٢٠٠٠ إلى ٣٠٠٠ آلاف عملية بالقلب و١٠ آلاف عملية قسطرة على مدار العام.

الفك الأوروبي

أشارت تحاليل الحمض النووي التى أجريت على فك الإنسان الأوروبى الأول، والتي عثر عليها في كهف في رومانيا ويرجع تاريخها إلى 40 ألف سنة، إلى أنه من 6% إلى 9% من هذه التحاليل أثبتت أن هذا الفك ينتمي إلى الإنسان الأوروبي الأول وليس إلى الإنسان الحديث، وهو ما يعود إلى ستة أجيال سابقة لهذا الإنسان والتي اختفت من الوجود.

فوز الأرجنتين

فازت الأرجنتين على كولومبيا 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل دون أهداف، في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم، السبت.
وسنحت فرصتان للأرجنتين لحسم المباراة في ركلات الترجيح، لكنها أهدرتهما قبل أن يستغل كارلوس تيفيز الفرصة الثالثة ويسجل الركلة الحاسمة لبلاده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023