شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم بالتخابر ومقتل زعيم القاعدة وتسريب الفرنساوي..أبرز عناوين الصحف

الحكم بالتخابر ومقتل زعيم القاعدة وتسريب الفرنساوي..أبرز عناوين الصحف
تصدر الحكم على الرئيس مرسي واخرين بقضيتي التخابر ووادي النطرون اليوم الثلاثاء عناوين الصحف المصرية والعالمية ، وتسريب امتحانات الفرنساوي للثانوية العامة ، ومقتل زعيم تنظيم القاعدة باليمن.

تصدر الحكم على الرئيس مرسي واخرين بقضيتي التخابر ووادي النطرون اليوم الثلاثاء عناوين الصحف المصرية والعالمية ، وتسريب امتحانات الفرنساوي للثانوية العامة، ومقتل زعيم تنظيم القاعدة باليمن.

وادي النطرون والتخابر

تنطق محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الثلاثاء حكمها فى قضيتى أحداث اقتحام السجون المصرية التى جرت فى الأيام الأولى لثورة يناير 2011، ووقائع التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية – والتي يحاكم فيهما الرئيس محمد مرسى وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ، وحركة حماس، وحزب الله اللبنانية.

حيث قضت المحكمة بإعدام البلتاجي والشاطر ، والمؤبد لمرسي وآخرين ،بالتخابر وانتظار الحكم بقضية وادي النطرون.

قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، تبرع العاملين بالهيئة براتب شهر لحساب «فرحة مصر»، لتمويل حفل افتتاح القناة الجديدة، المقرر في 6 أغسطس المقبل.

وقال «مميش» في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه تم تحويل المبلغ بالفعل إلى البنك المركزي، لإيداعه في الحساب الخاص بتمويل الحفل.

تسريب الامتحان

تداول رواد عدد من صفحات تسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صورًا لأوراق جديدة زعموا أنها لأسئلة امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة بعد بداية الامتحان بنصف ساعة. كما تداولت صفحات تسريب الامتحانات، صورة لورقة أسئلة زعمت أنها لأسئلة امتحان اللغة الألمانية.

حادث المنيا

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون فى حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوى الشرقى .

تونس

قالت وزارة الداخلية التونسية إن 14 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون في حصيلة أولية لحادث تصادم قطار بشاحنة قرب مدينة الفحص التابعة لمحافظة زغوان صباح يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الحادث وقع بمنطقة العمايم على بعد عشرة كيلومترات من مدينة الفحص حين اصطدم قطار ركاب قادم من مدينة قعفور في اتجاه العاصمة بشاحنة كبيرة.

تنظيم القاعدة

قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيان على الانترنت إن زعيمه ناصر الوحيشي قتل في قصف أمريكي.

وقال خالد باطرفي وهو عضو بارز في التنظيم “ننعي إلى أمتنا المسلمة الشيخ القائد أبا بصير ناصر بن عبد الكريم الوحيشي الذي قضى نحبه إثر غارة أمريكية استهدفته مع اثنين من إخوانه المجاهدين.”

الدوي المصري

تقام اليوم، الثلاثاء، 7 مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من بطولة الدوري الممتاز.

وتأتي مواعيد المواجهات على النحو التالي:

الجونة × بتروجت 16:30

حرس الحدود × اتحاد الشرطة 17:30

سموحة × وادي دجلة 17:30

الداخلية × الاتحاد السكندري 17:30

طلائع الجيش × الرجاء 17:30

المقاولون العرب × الأسيوطي 17:30

النصر × الإسماعيلي 17:30

يذكر أن الدوري قد توقف خلال الفترة الماضية بسبب خوض المنتخب الوطني مباريات تصفيات أمم أفريقيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023