شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتشار القمامة بشوارع حوش عيسى وسط تجاهل المسؤولين

انتشار القمامة بشوارع حوش عيسى وسط تجاهل المسؤولين
يعيش أهالي مدينة حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، بين أكوام القمامة، والأطفال في الشوارع بجوار الفئران ويحوطهم البعوض، دون مراعاة من الجهات الحكومية لصحتهم ومستقبلهم.

يعيش أهالي مدينة حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، بين أكوام القمامة، والأطفال في الشوارع بجوار الفئران ويحوطهم البعوض، دون مراعاة من الجهات الحكومية لصحتهم ومستقبلهم.

وعلى الرغم مما أكده الأهالي من إرسال العديد من الشكاوى والاستغاثات لمجلس المدينة، إلا أنه لم يسمع لهم، وكان تصرفه الوحيد أنه أمر بإشعال النيران بأكوام القمامة غير مهتم بصحة المواطن.

وقال باهي فتحي، ساخرًا: “ليه تشيل الزبالة؟؟!! لما ممكن تولعها جنب المدارس والأحياء السكنية، وتكون ملتقى القطط والفئران وأهو كله يلقط عيشه”، فيما علقت جميلة محمد، ساخرة: “انتم متعرفوش إنكم نور عنينا ولا إيه؟”.

وقال معاذ سعيد، عند سؤاله عن تأثير القمامة على صحته وأطفاله: “صحة المواطن دي بتاعت ربنا اللي مكتوب له هيشوفه، خليك مؤمن بالقدر، واوعى تفتح بقك تشتكي”.

وقال محمد فهمي، من سكان منطقة الزوبعة، وهي أكثر المناطق ازدحامًا بأكوام القمامة: إن منطقتنا مصنفة بأنها الحي الراقي بالمدينة، ويوجد بها هذا القدر من القمامة فما بالكم بباقي المدينة، وأوضح أن عمال النظافة التابعين لمجلس المدينة لا يقومون بتنظيف إلا الشارع الرئيسي للمدينة يومًا واحدًا في الأسبوع وهو يوم الإثنين عقب انتهاء السوق الأسبوعية للمدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023