شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: أسباب أمنية وراء إلغاء زيارة السيسي لجنوب إفريقيا

مصادر: أسباب أمنية وراء إلغاء زيارة السيسي لجنوب إفريقيا
ألغى قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، زيارته المقررة لجنوب إفريقيا للمشاركة في فعاليات القمة الإفريقية التي تستضيفها جوهانسبرج، يومي الأحد والإثنين المقبلين، وأناب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، للمشاركة في القمة.

ألغى قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، زيارته المقررة لجنوب إفريقيا للمشاركة في فعاليات القمة الأفريقية التي تستضيفها جوهانسبرج، يومي الأحد والإثنين المقبلين، وأناب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، للمشاركة في القمة.

وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات صحفية لموقع “المصري اليوم”، إن السيسي ألغى زيارته إلى جوهانسبرج لاعتبارات أمنية، مشيرة إلى أن وفد المقدمة المسؤول عن ترتيب الزيارة توجه إلى جوهانسبرج يوم الثلاثاء الماضي، وفور وصوله إلى هناك لاستطلاع الترتيبات الأمنية الخاصة بالزيارة، تبين أنه من غير المناسب سفر السيسي إلى هناك، لافتة إلى خطورة الوضع الأمني في المدينة الإفريقية؛ حيث تعتبر من أعلى المدن في معدلات الجريمة على مستوى العالم.

كما ربطت مصادر أخرى، إلغاء الزيارة، بضعف تمثيل الدول الإفريقية المشاركة في القمة؛ حيث إن معظم الدول تشارك على مستوى رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023