شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في إسكندرية.. “زيزينيا” للجيش.. وشاطئ “النفايات” للفقراء

في إسكندرية.. “زيزينيا” للجيش.. وشاطئ “النفايات” للفقراء
قال اللواء أحمد حجازي، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، إن فندق تيوليب التابع للقوات المسلحة والواقع بمنطقة مصطفى كامل أمام شاطئ رشدي قد تقدم بطلب لإدارة ‫المحافظة للحصول على شاطئ خاص لرواده، وذلك في الإشارة إلى شاطئ ‫زيزينيا

 قال اللواء أحمد حجازي، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، إن فندق “تيوليب” التابع للقوات المسلحة، والواقع بمنطقة مصطفى كامل أمام شاطئ رشدي، قد تقدم بطلب لإدارة ‫المحافظة للحصول على شاطئ خاص لرواده، وذلك في الإشارة إلى شاطئ ‫زيزينيا الذي شهد بناء جدار خرساني خلال الأيام القليلة الماضية.

وتساءل حجازي “حقهم ولا مش حقهم؟”، مؤكدًا أن الشاطئ المشار إليه كان من ضمن الشواطئ التي عرضتها المحافظة للمزايدة، وأن إدارة الفندق شاركت بالمزاد وحصلت عليه بـ150 ألف جنيه مصري في الموسم.

كما أشار -عبر تصريحات صحفية- إلى وجود رؤية بأن يكون الشاطئ سياحيًا خاصًا، مؤكدًا أن الشاطئ سيضخ استثمارات بقيمة 2 مليون جنيه.

وتابعت كاميرا “رصد”، مراحل الاستحواذ على شاطئ زيزنيا، والذي كان مجانيًا للمصطافين وأهل الإسكندرية حتى مراحل تجهيزه وافتتاحه للجمهور؛ حيث نما إلى علمنا من مصادر بداخل المكان أن رسم الدخول هو (200 جنيه) شامل مشروب ووجبة خفيفة؛ حيث تمت إضافة كرافانات جاهزة ومولدات تيار كهربي خاصة بالمكان، تقوم بجميع الخدمات من حمامات وأماكن ووجبات ومطعم وغيرها.

وعلى الرغم من وجود قرارات إدارية سابقة من المحافظين السابقين للثغر بعدم حجب مسطح الشاطئ بطول طريق الكورنيش، وقيام إدارة المحافظة بحملة إزالات خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أننا وجدنا أن إدارة الفندق والتابع للقوات المسلحة، قامت ببناء أحواض مزروعات، وغرست أشجار مع مرور الزمن ستكون بمنزلة حائط صد يمتنع معه الاستمتاع برؤية الشاطئ واقتصاره على الرواد فقط، في إشارة إلى كون إدارة المكان قوة قاهرة وقادرة حتى على قرارات المحافظ “حاكم الإقليم بنص الدستور”.

وتجد بجوارالشاطئ وعلى بعد متر واحد فقط تجد ما تبقى للفقراء، شاطئ صخري ممتلئ بالنفايات، وحتى هذا الشاطئ غير الآدمي أصبح جزء منه جراجًا لرواد الشاطئ الخاص، ليتحول شاطئ فندق تيوليب أول شاطئ خاص في الإسكندرية لفندق موجود على بعد 4 كيلو مترات منه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023