شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية تسقط طائرة تابعة للنظام بمطار الثعلبة

المعارضة السورية تسقط طائرة تابعة للنظام بمطار الثعلبة
اقتحم مسلحو المعارضة، مطار الثعلبة العسكري في السويداء جنوب سوريا، وسيطروا على أجزاء واسعة منه، بحسب ناشطين سوريين.

اقتحم مسلحو المعارضة، مطار الثعلبة العسكري في السويداء جنوب سوريا، وسيطروا على أجزاء واسعة منه، بحسب ناشطون سوريون.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الجنوبية، عصام الريس: إن الجبهة الجنوبية تحرر مطار الثعلبة العسكري وجارٍ التمشيط والتعامل مع ما تبقى، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

من جانبه، نفى الإعلام الرسمي السوري، هذه الأنباء، مشيرًا إلى إحباط الجيش والقوات المسلحة للهجوم، فيما أكد محافظ السويداء، عاطف النداف -في تصريح للتلفزيون- أن “الحياة طبيعية في السويداء”.

وكشف مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن “قوات النظام كانت تستخدمه لقصف مناطق عدة في محافظة درعا (جنوب) وريف دمشق”، والذي يبعد نحو عشرة كيلو مترات عن مقر اللواء 52.

جدير بالذكر، أن المعارضة السورية، بعد السيطرة على اللواء 52 في درعا، أصبحت تسيطر على الجزء الأكبر من جنوب البلاد، ما عدا بعض النقاط العسكرية ومقرات الأفرع الأمنية.

في سياق متصل، أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية، إسقاطها طائرة حربية تابعة لقوات النظام، اليوم الخميس، من نوع “ميغ” تم بواسطة مضاد أرضي من عيار 23 مليمترًا، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الجنوبية، دون أن يحدد مصير طاقمها.

وبثّ “اتحاد تنسيقيات الثورة السورية”، شريط فيديو على الإنترنت، يظهر لقطات بعيدة لسقوط طائرة حربية، فيما أقر الإعلام السوري الرسمي بإسقاط الطائرة.

من جهته، أشار المرصد السوري، إلى تضارب في المعلومات حول أسباب سقوط الطائرة بين “عطل فني أم نتيجة استهدافها من قبل مقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023