شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” تتقدم بــ 4 مذكرات للنائب العام لوقف الانتهاكات ضدهم

“الصحفيين” تتقدم بــ 4 مذكرات للنائب العام لوقف الانتهاكات ضدهم
تقدم وفد من مجلس نقابة الصحفيين، ظهر اليوم الأربعاء،بأربعة شكاوى للنائب العام المستشار هشام بركات، مطالبين بوقف ما وصفوه بالانتهاكات التى تعرض لها بعض الصحفيين المحبوسين احتياكميا وعلى ذمة قضايا داخل السجون.

تقدم وفد من مجلس نقابة الصحفيين، ظهر اليوم الأربعاء، بأربعة شكاوى للنائب العام المستشار هشام بركات، مطالبين بوقف ما وصفوه بالانتهاكات التى تعرض لها بعض الصحفيين المحبوسين احتياطيًا وعلى ذمة قضايا داخل السجون.

وناشدت نقابة الصحفيين، في الشكاوى الموقعة، من نقيب الصحفيين يحيى قلاش، النياية العامة، بالإفراج عن أعضاء النقاية المحبوسين بأي ضمانات تراها النيابة مناسبة، مراعاة لظروفهم المعيشية ولأسرهم.

حضر لمقر النيابة العامة بوسط القاهرة لتقديم الشكاوى، كلًا من رئيس لجنة الحريات بالنقابة خالد البلشي، والمستشار القانوني للنقابة، سيد أبو زيد، وخالد داوود المتحدث الرسمى لحزب الدستور وعدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين.

وأكدت البلاغات، أن عددًا من الصحفيين المحتجزين، تعرضوا لانتهاكات فى السجون، وطالبوا بإخلاء سبيل الأعضاء المحبوسين، وهم كل من حسن القباتي، وأحمد سبيع، ومحمد علي حسن، ومحمود عبدالشكور أبوزيد، والإفراج الصحي عن الصحفى يوسف شعبان لاصابته بمرض فيرس ” c”.

واقترحت النقابة على النيابة العامة، تجميع الصحفيين المحبوسين فى مكان واحد، وليكن سجن مزرعة طرة للتمكن من رعايتهم معيشيا وصحيا وتقديم الرعاية الشاملة لهم، وتسهيل الزيارات لذويهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023