شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 9 مسيرات معارضة بالمحافظات والأمن يعتدي على متظاهري المطرية

بالصور.. 9 مسيرات معارضة بالمحافظات والأمن يعتدي على متظاهري المطرية
خرجت عدة مسيرات معارضة لحكم العسكر عصر اليوم، في القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، في ذكرى مرور عام على تنصيب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، رافعين لافتات "سنة سودا"

خرجت عدة مسيرات معارضة لحكم العسكر عصر اليوم، في القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، في ذكرى مرور عام على تنصيب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، رافعين لافتات “سنة سودا”.

القاهرة

ففي المعادي بمحافظة القاهرة، انطلقت مسيرة من مسجد الريان، وسط مشاركة قوية من الشباب والنساء، حيث جابت شوارع المعادي، مرورًا بميدان أبو عبده ومسجد الإمبابي.

وأطلق المتظاهرون خلال المسيرة الألعاب النارية، رافعين لافتات رابعة العدوية والرئيس محمد مرسي.

واعتدت قوات الأمن، قبل قليل، على مسيرة لمعارضي حكم العسكر، خرجت عصر اليوم من مسجد النور المحمدية في منطقة المطرية، حيث أطلقت على المئات من المتظاهرين طلقات الرصاص الحي والخرطوش في محاولة لتفريق المسيرة.

الجيزة

وفي المهندسين بمحافظة الجيزة، جابت مسيرة تضم المئات من معارضي حكم العسكر، الحي خاصة شارع السودان، بعدما انطلقت من أمام محطة مترو البحوث.

وردد المشاركون بالمسيرة هتافات مناهضة من بينها “يسقط يسقط حكم السيسي”، و”الشعب يريد إسقاط السفاح”، كما قطعوا طريق شارع السودان وكوبري جامعة الدولة لعرقلة ملاحقة مدرعات الداخلية للمسيرة.

المنوفية

ونظم معارضو حكم العسكر في قرية تلا، مسيرة بالدراجات النارية على طريق كمشيش-بروي طريق بحر سيف؛ منددين بالأحوال المعيشية الصعبة التي وصلت إليها مصر من الانقلاب العسكري.

وفي القرية ذاتها، نظمت أيضا سلسلة بشرية، تنديدًا بمقتل السيد الرصد في معسكر الأمن المركزي في بنها بمحافظة القليوبية، مؤكدين استمرارهم في الحراك حتى إسقاط حكم العسكر.

‫كفر الشيخ
خرجت مسيرة في قرية الرياض، بمشاركة حركة “طلاب أحرار”، حيث جابت الطريق الزراعي الرياض-الطلمبات أمام قرية الزاوي، رفع خلالها المشاركون شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي.

الفيوم

نظمت حركتا “شباب ضد الانقلاب” و”نساء ضد الانقلاب” في أبشواي، ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺃﺑﺸﻮﺍي- الفيوم السياحي، ﺭﻓﻀًﺎ ﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ، ﻭﺭﻓﻊ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﺷﺎﺭﺍﺕ ﺭﺍﺑﻌﺔ ﺍﻟﻌﺪﻭﻳﺔ، ﻭﺻﻮﺭ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻲ، ﻭﻻﻓﺘﺎﺕ، ﻭﺭﺩﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺑﺈﺳﻘﺎﻁ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ.

كما خرجت مسيرة شبابية نظمها أولتراس مصر سياسي في قرية سنورس، في الذكرى الثالثة لتأسيس الحركة، انطلقت المسيرة من قرية سنهور القبلية، وطافت المسيرة العديد من شوارع القرية رافعين شارات رابعة العدوية وصور الرئيس مرسي ولافتات لصور المعتقلين.

الدقهلية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة انطلقت من أمام بيتزا كينج بمنطقة الجلاء بالمنصورة، وهتف المشاركون فيها ضد ما أسموه بـ”فساد السفاح ووعوده الكاذبة”، ورفعوا لافتات بعبارات ‫‏#الخازوق و‫#‏سنتك_سودا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023