شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي مركز ببا: مش عارفين نعيش وسط الزبالة

أهالي مركز ببا: مش عارفين نعيش وسط الزبالة
يعاني أهالي عدد من القرى بمركز ببا، بمحافظة بني سويف، من إهمال المسؤولين لأهم مطالبهم الآدمية، حيث يعيش الأهالي وسط أكوام من القمامة والحيوانات الميتة

يعاني أهالي عدد من القرى بمركز ببا، بمحافظة بني سويف، من إهمال المسؤولين لأهم مطالبهم الآدمية، حيث يعيش الأهالي وسط أكوام من القمامة والحيوانات الميتة.
 

ويقول الأهالي إن ما يحدث من انتشار هذه القمامة تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة، حيث أكد سيد أحمد، أحد المواطنين بالمركز: “إحنا بنعيش وسط الزبالة بقالنا شهور، ومافيش حد بيسأل علينا، واشتكينا كتير للمسؤولين وماحدش بيستجيب”.
 

وقالت السيدة جيهان فكري: “أولادنا أصيبوا بالأمراض، وإحنا ناس غلابة، مش معانا فلوس نشتري بيرسول لطرد الناموس، وبعدين إحنا مش محصلين الحيوانات، المجلس المحلي مش بيسأل علينا، هو إحنا مش بني آدمين”.
 

ولم تسلم مياه الترع من أكوام القمامة، فيحتاج الفلاح إلى أن ينزل للمياه أكثر من 15 مرة، كما قال أحد الفلاحين، ليزيل القمامة من المياه ليستطيع أن يروي أرضه.
 

جدير بالذكر أن أكوام القمامة تنتشر بشكل كثيف بقرى مركز ببا، في الوقت الذي أكد فيه الأهالي أن “المجلس المحلي يرسل لودر يركن الزبالة على أطراف الطريق، بس مش بيشيلوها، وإحنا بقالنا أكثر من سنة عايشين وسط الزبالة”.

وناشد الأهالي المسؤولين بأن يهتموا لأمرهم ويعاملوهم كبني آدمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023