شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التطوير الحضاري: نحتاج إلى 7 سنوات لتطوير المناطق العشوائية

التطوير الحضاري: نحتاج إلى 7 سنوات لتطوير المناطق العشوائية
قالت ليلى إسكندر، وزير التطوير الحضري، إن الحكومة تقف بجوار ساكني العشوائيات من خلال سن قوانين، وتخصيص 25% من الضرائب للعشوائيات

قالت ليلى إسكندر، وزير التطوير الحضري، إن الحكومة تقف بجوار ساكني العشوائيات من خلال سن قوانين، وتخصيص 25% من الضرائب للعشوائيات، وتضع فرصا لمن يريد تحسين منزله بحصوله على تمويل عقاري لتطويره.

وأضافت أن الوزارة بنت ثقة بين الحكومة والناس، وأعلنت عن عدم وجود إخلاء قسري لساكني العشوائيات لسنوات طويلة.

واستطردت “إسكندر”، خلال حوارها مع الإعلامية سهام صالح ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع على شاشة “mbc مصر 2″، اليوم، أن تطوير مثلث ماسبيرو من أهم إنجازات الوزارة بعدما وافق الأهالي على إعادة تخطيط المنطقة بعد التشاور معهم، مؤكدة أننا نحتاج إلى 7 سنوات لتطوير المناطق العشوائية.

وأوضحت أن المناطق العشوائية في مصر تختلف عن بعضها، فهناك عشش أو بعض المنازل المبنية من الطوب اللبن، وهناك منها ما تم بناؤه بشكل جيد، ولكنها تندرج تحت بند العشوائيات أيضًا، وتحتاج لتطوير بعض المباني في المرج وإمبابة، مضيفة أن العشش في مصر تحتل 256 منطقة، ورئيس الوزراء وضعها على قمة أولويات الحكومة.

وأشارت إلى أن نسبة سكان العشوائيات في مصر تتراوح ما بين 40 إلى 50% من إجمالي السكان على مستوى الجمهورية.

وتابعت “إسكندر” أن دور الوزارة هو وضع خطة استراتيجية للقضاء على القمامة، ولا بد أن تتبعها المحافظات، مضيفة أن ظاهرة انتشار القمامة في الشوارع ستنتهي قريبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023