شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب أمريكي: “محاكم الكانجارو” المصرية في خدمة الثورة المضادة

كاتب أمريكي: “محاكم الكانجارو” المصرية في خدمة الثورة المضادة
نشر موقع "سوشياليست نتوركر" مقالا للكاتب الأمريكي إريك رودر، اتهم القضاء المصري بخدمة الثورة المضادة، ووصف منظومة العدالة في مصر بـ"محكمة الكنغر"؛ وهو مصطلح يعرفه معجم مريام ويبيستر على أنه "محكمة صورية تتجاهل مبادئ القانون

نشر موقع “سوشياليست نتوركر” مقالا للكاتب الأمريكي إريك رودر، اتهم القضاء المصري بخدمة الثورة المضادة، ووصف منظومة العدالة في مصر بـ”محكمة الكنغر”؛ وهو مصطلح يعرفه معجم مريام ويبيستر على أنه “محكمة صورية تتجاهل مبادئ القانون والعدالة”.

ورأى الكاتب أن المحاولات المتكررة لسجن الثوار المصريين تدل على استراتيجية يتبعها النظام لفرض أجندة الثورة المضادة التي يتبناها؛ عن طريق القضاء.

وسرد “رودر” بعض مظاهر الثورة المضادة التي ينفذها القضاء المصري، قائلا: “وجه ممثلو الادعاء اتهامات ملفقة ضد النشطاء. ونظر القضاة قضايا تفتقر إلى الإجراءات القانونية الأساسية، وأصدروا أحكاما لا تتناسب إطلاقًا مع “جريمة” ممارسة الحق في الاحتجاج. أما حراس السجن فأساءوا وعذبوا عددًا لا يُحصَى من البشر”.

وأضاف: “تعج السجون المصرية حاليا بـ 41 ألف معتقل. حُكِم على الرئيس السابق محمد مرسي، وكثيرون غيره، بالإعدام فيما يواجه آخرون أحكاما قاسية، تصل إلى المؤبد؛ لمجرد أنهم تجرأوا على معارضة حكام مصر المستبدين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023